الأسد يدعو الجيش للاستعداد ويتمسك بالجولان
آخر تحديث: 2007/8/2 الساعة 01:18 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/8/2 الساعة 01:18 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/19 هـ

الأسد يدعو الجيش للاستعداد ويتمسك بالجولان

بشار الأسد يقول إن إسرائيل والولايات المتحدة متمسكتان بنواياهما العدوانية (الفرنسية-أرشيف)

دعا الرئيس السوري بشار الأسد جيش بلاده الذي يحتفل اليوم بالذكرى الـ62 لتأسيسه إلى الاستعداد لكافة الاحتمالات في ظل التطورات المتسارعة التي تعرفها المنطقة.

وحذر الأسد في رسالة بمناسبة يوم الجيش من أن الولايات المتحدة وإسرائيل لا تزالان متمسكتين بما سماه بالنوايا العدوانية تجاه المنطقة رغم "انتصار نهج المقاومة الوطنية".

وقال الأسد إن "مشاريع الاحتلال والهيمنة تتعثر وهذا التعثر لا يعنى تخلي أصحاب مشروع الشرق الأوسط الجديد عن نزعتهم العدوانية"، مضيفا أن ذلك "يترك الباب مفتوحا على كل الاحتمالات وهذا يحتم على الجميع إعداد العدة وشحذ الهمم وتهيئة الذات لمختلف التداعيات".

وقال الأسد إن سوريا تسعى للسلام مع إسرائيل ولكنها لا يمكن أن تقبل بأقل من استعادة كامل مرتفعات الجولان التي احتلتها إسرائيل عام 1967.

وأضاف الرئيس السوري أن وقائع السنوات الماضية وتطورات أحداثها المتلاحقة أثبتت "أن سوريا لا تؤخذ بالضغوط، سوريا قيادة وشعبا وجيشا لن ترضى بغير استعادة الجولان كاملا حتى حدود الرابع من يونيو/حزيران 1967".

وقد نددت سوريا أمس على لسان وزير خارجيتها وليد المعلم بصفقات أميركية لتسليح إسرائيل تصل قيمتها إلى ثلاثين مليار دولار ووصفتها بالخطيرة. كما أبدت دمشق بعض التحفظات بشأن المؤتمر الدولي للسلام الذي دعت إليه الولايات المتحدة.

المصدر : وكالات