وزير المياه والري ظافر العالم (الجزيرة نت)
محمد النجار-عمان
علمت الجزيرة نت أن وزيري الصحة سعد الخرابشة، والمياه محمد ظافر العالم، إضافة إلى الأمين العام لسلطة المياه منذر خليفات؛ قدموا استقالاتهم لرئيس الوزراء معروف البخيت صباح اليوم.

وقال مصدر حكومي فضل عدم الكشف عن هويته إن استقالة المسؤولين الثلاثة جاءت على خلفية قضية تلوث المياه التي شهدتها إحدى قرى محافظة المفرق (60 كم شرق العاصمة عمان).

ولم تتمكن الجزيرة نت بعد من الاطلاع على موقف الحكومة من خلال الناطق باسمها ناصر جودة.

ويعقد رئيس الوزراء الأردني معروف البخيت مؤتمرا صحفيا بعد ظهر اليوم لإطلاع الرأي العام على آخر مستجدات قضية تلوث المياه التي شهدتها قرية "منشية بني حسن" والتي أدت لإصابة أكثر من ألف مواطن بحالات إسهال وإعياء نتيجة تناولهم المياه الملوثة.

وتعالت الانتقادات من قبل أعضاء بالبرلمان وكتاب صحفيين وأهالي القرية للحكومة خلال الأسبوعين الماضيين، مطالبة بضرورة إقالة وزير المياه الذي حملته أوساط شعبية مسؤولية التلوث بعد أن كشف أحد نواب المنطقة عن رفض الوزير تغيير شبكة المياه المهترئة في القرية قبل أشهر بسبب عدم توفر المخصصات، كما بينت وثيقة كشف عنها النائب في البرلمان فايز شديفات.

وكانت قضية تلوث مياه حصلت عام 1998 أطاحت بوزير المياه الأسبق منذر حدادين، وأدت لرحيل حكومة الدكتور عبد السلام المجالي بعد إقالته بأشهر.

المصدر : الجزيرة