مقتل جندي لبناني خلال مواجهات عنيفة بنهر البارد
آخر تحديث: 2007/7/30 الساعة 00:48 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/7/30 الساعة 00:48 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/16 هـ

مقتل جندي لبناني خلال مواجهات عنيفة بنهر البارد

جنود يحملون جثمان الرائد إبراهيم سلوم الذي قتل بمواجهات نهر البارد السبت الماضي (الفرنسية)
قتل جندي لبناني
خلال معارك عنيفة وقعت الأحد بين الجيش ومجموعة فتح الإسلام في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمال لبنان، ليرتفع بذلك عدد قتلى الجيش منذ بدء المواجهات إلى 123 جندياً.

 

فقد نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر عسكري لبناني قوله إن الجندي قتل في اشتباكات اندلعت من على مسافة قريبة من مواقع فتح الإسلام داخل مخيم نهر البارد.

 

وأكد المتحدث أن تبادلا متقطعا لإطلاق النار جرى صباح الأحد قبل أن تشتد الاشتباكات بين الجانبين بعد الظهر وتواصلت حتى المساء، لافتا إلى أن الجيش يواصل تقدمه البطيء ويطارد المسلحين في آخر مربع يحتلونه من المخيم القديم.

 

وأضاف أن الجيش يستخدم القصف المدفعي من حين لآخر ضد مقاتلي فتح الإسلام، ويواصل تنظيف القطاعات التي يسيطر عليها من الألغام والمتفجرات.

 

ولقي أكثر من مائتي شخص مصرعه في المعارك المستمرة منذ نحو عشرة أسابيع، وهي حصيلة لا تشمل جثث المقاتلين داخل المخيم والتي لم يعرف عددها بعد.

 

وكانت مواجهات البارد قد اندلعت يوم 20 مايو/أيار الماضي عندما شن مسلحو فتح الإسلام  سلسلة هجمات على الجيش، قتلوا خلالها 27 عسكريا كانوا إما في مواقعهم حول نهر البارد أو خارج الخدمة بأماكن أخرى من شمال لبنان.

المصدر : الفرنسية