صاروخ على عسقلان إثر تصعيد إسرائيلي
آخر تحديث: 2007/7/27 الساعة 22:08 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/7/27 الساعة 22:08 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/13 هـ

صاروخ على عسقلان إثر تصعيد إسرائيلي

تشييع الشهيد محمد أبو دقة من كتائب القسام في غزة (الفرنسية)


قال مصدر عسكري إسرائيلي إن فلسطينيين أطلقوا صاروخا من قطاع غزة وسقط جنوب مدينة عسقلان الإسرائيلية القريبة من القطاع دون وقوع إصابات أو أضرار.

وحسب المصدر، تسبب الصاروخ باندلاع حريق في أرض خلاء قرب منشأة صناعية كبيرة، وكانت خمسة صواريخ فلسطينية سقطت أمس على أراض إسرائيلية، لكنها لم توقع إصابات.

ستة شهداء
وتأتي هذه الصواريخ بعد التصعيد الإسرائيلي العسكري في الأراضي الفلسطينية أمس، الذي أسفر عن سقوط ستة شهداء فلسطينيين وإصابة عدد آخر.

ففي قطاع غزة استشهد خمسة فلسطينيين بينهم اثنان من كتائب القسام الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية حماس، وثلاثة من سرايا القدس الذراع المسلحة لحركة الجهاد الإسلامي، وأصيب عدد آخر بينهم طفلة.

حيث استشهد عضو القسام محمود أبو دقة (26 عاما) إثر إطلاق طائرة إسرائيلية صاروخا على الأقل على مجموعة من المقاومين بمنطقة العمور شمالي شرق القطاع.

وكان شريف بريص (33 عاما) قد استشهد إثر تعرضه لقذيفة أطلقتها دبابة إسرائيلية شمالي شرق رفح أثناء اشتباك بين مقاتلي القسام وقوات الاحتلال بمنطقة الفخارية الواقعة شمال شرق رفح.

وقالت حماس إن بريص استشهد بينما كانت يتصدى لدبابة إسرائيلية تتوغل بمنطقة الفخارية، فيما قال جيش الاحتلال إن طائرة إسرائيلية قتلت بريص فيما كان يقترب من قوات إسرائيلية على الأرض.

بقايا السيارة التي استهدفها صاروخ إسرائيل وقتل ثلاثة من عناصر الجهاد (رويترز)

وفي حادث آخر استشهد ثلاثة من عناصر سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي من بينهم القيادي عمر الخطيب، بصاروخ أطلقه طيران الاحتلال على سيارة كانوا يستقلونها.

وفي بيت حانون شمال قطاع غزة أصيب شاب فلسطيني برصاصتين أطلقهما الجنود الإسرائيليون عليه قرب المنطقة الحدودية، ونقل على أثرها إلى المستشفى للعلاج.

وفي الضفة الغربية استشهد جهاد الشاعر (20 عاما) بعد أن هاجم حاجزا إسرائيليا قرب بيت لحم، فيما أصيب أدهم نظمي الشلامي (18 عاما) بجروح خطيرة عندما فتح جنود وحدة إسرائيلية خاصة النار عليه بينما كان يعمل في مصنع زجاج لوالده.

المصدر : الجزيرة + وكالات