مقتل خمسة زعماء عشائر في تفجير انتحاري بالعراق
آخر تحديث: 2007/7/23 الساعة 02:16 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/7/23 الساعة 02:16 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/9 هـ

مقتل خمسة زعماء عشائر في تفجير انتحاري بالعراق

التفجيرات الانتحارية تخلف مزيدا من الضحايا المدنيين بالعراق (الفرنسية-أرشيف)

قتل خمسة من زعماء العشائر السنة المعارضين لتنظيم القاعدة اليوم ببلدة التاجي شمال بغداد وجرح 12 آخرون جراء تفجير انتحاري.
 
وأوضحت الشرطة أن انتحاريا تمكن من اقتحام منزل كانوا يجتمعون فيه بسيارة ملغومة محملة بنحو نصف طن من المتفجرات.
 
وقال مصدر في الجيش العراقي إن زعماء العشائر السنية كانوا مجتمعين بعد عقد محادثات في التاجي الجمعة مع زعماء شيعة محليين، مضيفا أن تلك المحادثات عقدت تحت حماية القوات الأميركية.
 
واغتال مسلحون مجهولون صباح الأحد المسؤول في وزارة الداخلية العراقية العميد فلاح خلف شمالي شرقي بغداد. وقال متحدث باسم الوزارة إن المهاجمين كمنوا لسيارة خلف في حي أور الواقع بين مدينة الصدر والأعظمية وأمطروها بوابل من الرصاص ولاذوا بالفرار.
 
وفي بغداد أيضا قتل مدني عراقي وأصيب خمسة آخرون في انفجار عبوة ناسفة على الطريق تعرضت لها حافلة صغيرة في حي الأمين جنوبي شرقي العاصمة وفق ما ذكرته الشرطة.
 
كما سقط ثلاثة قتلى بينهم امرأة وأصيب خمسة آخرون في هجومين منفصلين بقذائف هاون استهدفا منطقة سكنية في الإسكندرية جنوب بغداد. وعثرت الشرطة في المدينة نفسها على خمس جثث عليها آثار عيارات نارية وتعذيب.
 
وقتل مسلحون مترجما يعمل لدى الجيش الأميركي وشرطيا عراقيا في هجومين منفصلين في الكوت جنوبي العراق.
 
وكانت وزارة الدفاع البريطانية أعلنت في وقت سابق مقتل أحد جنود فرقة المدرعات الثانية في البصرة إثر إصابته بما وصفه بيان الوزارة "بنيران غير مباشرة".
 
واشنطن تتهم إيران بتهريب الأسلحة للعراق(رويترز)
تهريب أسلحة

على صعيد آخر أعلن الجيش الأميركي اليوم اعتقال اثنين من المشتبه فيهم بتهريب أسلحة ربما يكونان على ارتباط "بشبكة إرهابية" يديرها جيش القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.
 
وأشار بيان عسكري أميركي إلى أن المعتقلين ألقي القبض عليهما أثناء غارة على مزرعة نائية شرقي العراق قرب الحدود الإيرانية، وصودر العديد من الأسلحة بحوزتهما تتضمن مواد شديدة الانفجار تستخدم في صنع العبوات الناسفة وقاذفات.
المصدر : وكالات