قتيلان وثلاثة جرحى بهجوم بالقنابل في مقديشو
آخر تحديث: 2007/7/21 الساعة 17:43 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/7 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أمير قطر: نرفض التعامل مع ظاهرة الإرهاب وفقا لمعايير المزدوجة
آخر تحديث: 2007/7/21 الساعة 17:43 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/7 هـ

قتيلان وثلاثة جرحى بهجوم بالقنابل في مقديشو

جنديان صوماليان يحرسان أحد المواقع المؤدية لمكان انعقاد مؤتمر المصالحة بمقديشو (رويترز-أرشيف)

قتل شخصان وجرح ثلاثة من رجال الشرطة عندما ألقى مسلحون ثلاثة قنابل يدوية على دورية للشرطة في السوق الرئيسي وسط العاصمة مقديشو.

وقال شاهد عيان إن صبيا ألقى قنبلة يدوية على دورية للشرطة في سوق البكارة ثم لاذ بالفرار، مشيرا إلى أنه سمع بعد ذلك انفجارين آخرين وشاهد جثتي شخصين.

وأكد متحدث باسم شرطة مقديشو وقوع الحادث، مشيرا إلى أنه أسفر عن جرح ثلاثة من رجال الشرطة.

ويأتي الانفجار الجديد بعد ساعات من استئناف مؤتمر المصالحة الوطنية في مقديشو بمشاركة مندوبين عن مختلف القبائل الصومالية وعدد من قادة الحرب بينما قاطعه اتحاد المحاكم الإسلامية.

وقد تمت المصادقة في جلسة اليوم على أجندة المؤتمر المكونة من أحد عشر بندا من بينها تقاسم السلطة والثروة والتطرف الديني. وكان مؤتمر المصالحة الوطنية في الصومال قد تأجل مرتين لأسباب أمنية.

وينعقد المؤتمر في أجواء مشحونة وفي ظل إجراءات أمنية مشددة، حيث تشهد العاصمة الصومالية هجمات دامية منذ الإطاحة بنظام المحاكم الإسلامية قبل سبعة أشهر حيث خسر الإسلاميون المناطق التي كانوا يسيطرون عليها منذ منتصف 2006.

ويهدف هذا المؤتمر إلى إرساء السلام في الصومال الغارق في الحرب الأهلية منذ سقوط نظام الرئيس محمد سياد بري في 1991. وسبق أن جرت 12 محاولة مماثلة لإرساء السلام في الصومال ولكنها باءت كلها بالفشل.

المصدر :