ملك الأردن يلتقي بوش الثلاثاء لبحث دعوته لمؤتمر سلام
آخر تحديث: 2007/7/20 الساعة 20:41 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/7/20 الساعة 20:41 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/6 هـ

ملك الأردن يلتقي بوش الثلاثاء لبحث دعوته لمؤتمر سلام

عبد الله الثاني يسعى لتنسيق المواقف مع بوش بشأن مؤتمر السلام المرتقب
 (الفرنسية-أرشيف)
يستعد ملك الأردن للتوجه إلى واشنطن للقاء رئيس الولايات المتحدة الثلاثاء القادم لبحث الدعوة الأميركية لعقد مؤتمر للسلام بالشرق الأوسط بوقت لاحق من هذا العام.

وقال مسؤولون بالبلاط الملكي إن الملك عبد الله الثاني قرر المبادرة بهذه الزيارة المفاجئة بعد أن "تشجع" بدعوة جورج بوش الجديدة لإحياء خطوات السلام بهدف التوصل إلى تسوية عربية إسرائيلية تستند إلى قيام دولة فلسطينية مستقلة.

ويقود ملك الأردن حملة عربية لجعل إسرائيل تقبل بمبادرة لمبادلة الأرض بالسلام، ولطالما طالب بعقد مؤتمر دولي يضم إسرائيل والسلطة الفلسطينية ودول الجوار العربية.

وفي القاهرة قال وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط إن المؤتمر الذي دعا له بوش سيعقد في سبتمبر/ أيلول القادم على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وكان الرئيس الأميركي دعا الاثنين الماضي إلى عقد مؤتمر دولي في الخريف تشارك فيه إسرائيل والسلطة الفلسطينية وعدد من الدول العربية من اجل إحياء عملية سلام الشرق الأوسط.

وأشار بوش في كلمة ألقاها من البيت الأبيض إلى أن وزيرة الخارجية كوندوليزا رايس سترأس الاجتماع. كما أعلن البيت الأبيض لاحقا أن بوش اتصل هاتفيا بقادة مصر والسعودية والأردن لحثهم على دعم الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

المصدر : وكالات