ارتفاع ضحايا فيضانات السودان إلى 60 قتيلا
آخر تحديث: 2007/7/19 الساعة 15:48 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/7/19 الساعة 15:48 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/5 هـ

ارتفاع ضحايا فيضانات السودان إلى 60 قتيلا

السيول والفيضانأت ألجأت الكثيرين  للطرق الرئيسية المرتفعة (الجزيرة)

قال وزير الداخلية السوداني الزبير بشير طه إن عدد ضحايا السيول والفيضانات في السودان ارتفع إلى 60 قتيلا وأكثر من 100 جريح.

وأضاف طه أن الفيضانات أدت أيضا إلى تدمير 25 ألف منزل, ودعا سكان الجزر والمناطق المتاخمة للنيل إلى اتخاذ التدابير اللازمة تحسبا لارتفاع منسوب النيل في الأيام المقبلة.

من جانبه قال مدير إدارة الدفاع المدني إن مياه الفيضان أغرقت طرقا رئيسية تؤدي إلى بعض مناطق البلاد، مشيرا إلى أن طائرات هليكوبتر تابعة للشرطة وطائرات حكومية تنقل مساعدات إغاثية عاجلة وخياما إلى المناطق المتضررة في شرق وجنوب شرق السودان وحول الخرطوم.

توقعات بالأسوأ
بدوره أوضح الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في بيان من جنيف إن الفيضانات قد تؤدي إلى تضرر نحو 4.2 ملايين شخص في 16 ولاية من ولايات السودان الـ26.

ودعا الاتحاد إلى تقديم 1.2 مليون فرنك سويسري (1.75 مليون دولار) لمساعدة نحو 40 ألف سوداني دمرت الفيضانات الكاسحة منازلهم.

وأجبرت الأمطار والفيضانات الكاسحة وفيضان الأنهار مئات العائلات على اللجوء للطرق الرئيسية، وقال عمال إغاثة إنه عن طريق التخطيط والمراقبة الأفضل يمكن للسلطات السودانية تجنب مقتل المزيد.

وقالت سلطة الدفاع المدني إن الناس قاموا بالبناء في مناطق ترتفع فيها المخاطر قرب ضفتي النهر أو سهول منبسطة عرضة للفيضان متجاهلين تحذيرات الحكومة.

المصدر : الجزيرة + وكالات