التطورات الأمنية في العراق ليوم 18 يوليو 2007
آخر تحديث: 2007/7/18 الساعة 20:42 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/3 هـ
اغلاق
خبر عاجل :استمرار هبوط مؤشر السوق المالي السعودي على خلفية مقتل الصحفي جمال خاشقجي
آخر تحديث: 2007/7/18 الساعة 20:42 (مكة المكرمة) الموافق 1428/7/3 هـ

التطورات الأمنية في العراق ليوم 18 يوليو 2007

الجيش الأميركي قال إن ثلاثة من جنوده قتلوا في هجومين منفصلين في بغداد (الفرنسية-أرشيف)

1- أعلن الجيش الأميركي أن ثلاثة من جنوده قتلوا أمس جراء انفجار عبوات ناسفة في دورياتهم في هجومين منفصلين شرق بغداد وغربها. وقال "في انفجار شرق بغداد قتل جندي وجرح أربعة آخرون وقتل جنديان في الانفجار الثاني".

2- ذكرت الشرطة العراقية أن قائد سرية شرطة الإسكندرية (40 كلم جنوب بغداد) المقدم سلام شعنون وخمسة من حراسه فقدوا أثناء اشتباكات وقعت مع مسلحين مجهولين داخل البلدة وأصيب فيه سبعة أشخاص على الأقل.

3- أعلن ناطق باسم الجيش الأميركي اعتقال عضو بارز في تنظيم القاعدة في العراق يعتقد أنه يشكل حلقة اتصال بين قادة الشبكة من غير العراقيين وأسامة بن لادن ويدعى خالد المشهداني. وذكر المصدر أن المشهداني المعروف بأبو شهيد اعتقل في مدينة الموصل.

4- وفي بعقوبة (شمال شرق بغداد) أعلن الجيش الأميركي أن قوات مشتركة عراقية أميركية وسعت هجومها في مدينة بعقوبة ضمن خطة "السهم الخارق" التي تنفذها ضد معاقل تنظيم القاعدة في الجزء الشرقي من المدينة.

5- قالت مصادر أمنية عراقية إن 11 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من 12 بسلسلة انفجارت لعبوات ناسفة. وقتل أربعة مدنيين وأصيب سبعة آخرون في انفجار عبوة صباحا في حي الضباط.

وفي انفجارين آخرين متزامنين شرق بغداد قتل سبعة أشخاص وأصيب سبعة آخرون. وقالت الشرطة إن بين القتلى شرطي مرور وسبعة مدنيين.

6- وفي الناصرية (375 كلم جنوب بغداد) أعلنت مصادر أمنية مقتل طفل وشرطي وإصابة ثمانية هم امرأة وسبعة من عناصر الشرطة في هجومين منفصلين.

7- وفي العمارة (365 كم جنوب بغداد) أعلن ضابط في الشرطة مقتل عضو سابق في حزب البعث المنحل في هجوم مسلح وقع صباحا وسط المدينة.

8- قالت الشرطة إن جيش المهدي التابع للزعيم الشيعي مقتدى الصدر اشتبك مع الشرطة العراقية في مدينة الناصرية الجنوبية ولم ترد تقارير فورية عن وقوع خسائر في الأرواح.

9- قالت الشرطة إنه عثر على 24 جثة بها طلقات رصاص في مناطق متفرقة من بغداد الثلاثاء.

المصدر : وكالات