مقتل جندي لبناني في تجدد الاشتباكات بنهر البارد
آخر تحديث: 2007/7/11 الساعة 09:41 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/7/11 الساعة 09:41 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/26 هـ

مقتل جندي لبناني في تجدد الاشتباكات بنهر البارد

مخيم نهر البارد بات مدمرا بنسبة 80% (الأوروبية-أرشيف)

قتل جندي لبناني برصاص قناصة من مسلحي جماعة فتح الإسلام المتحصنين بمخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمالي البلاد وفق ما ذكره مصدر عسكري.
 
وبمقتل الجندي اللبناني ترتفع خسائر الجيش منذ اندلاع الأزمة في 20 مايو/أيار الماضي إلى 86 قتيلا، فيما قتل 68 مسلحا وفق إحصاءات غير دقيقة لعددهم، إذ لا تزال جثث العديد منهم داخل المخيم، في حين لقي ما لا يقل عن عشرين مدنيا مصرعهم منذ بدء المواجهات.

وكان الجيش قصف بالمدفعية أمس مواقع مسلحي فتح الإسلام الذين يتزعمهم شاكر العبسي. وبات المسلحون متحصنين داخل جيب صغير في الجزء الجنوبي من المخيم الذي بات مدمرا بنسبة 80%.

وأعلن أمين سر حركة التحرير الفلسطيني (فتح) في لبنان سلطان أبو العينين أن 400 فلسطيني لا يزالون يقيمون داخل مخيم نهر البارد من أصل 31 ألف لاجئ قبل بداية المعارك، مشيرا إلى أن هؤلاء المدنيين يعيشون على مخزونات قديمة، ويعانون من نقص المياه والمواد الغذائية.

وفي سياق متصل حددت السلطات اللبنانية هوية عشرة -قالت إنهم سعوديون- من عناصر فتح الإسلام كانوا قتلوا في معارك مع الجيش في مدينة طرابلس وجوارها إبان انفجار أزمة نهر البارد وفق ما أعلنه ضابط لبناني كبير رفض الكشف عن هويته.
المصدر : وكالات