الربيعي يبحث بالسعودية سبل التعاون الأمني بين البلدين
آخر تحديث: 2007/7/12 الساعة 00:18 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/7/12 الساعة 00:18 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/27 هـ

الربيعي يبحث بالسعودية سبل التعاون الأمني بين البلدين

الربيعي طلب تعاون السعودية في وضع حد للعنف بالعراق (رويترز-أرشيف) 
بحث مستشار الأمن القومي العراقي موفق الربيعي مع وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز بمدينة جدة بالسعودية، التعاون الأمني والاستخباراتي بين البلدين حسب ما أفادت به وكالة الأنباء السعودية الأربعاء.

وقال الربيعي الذي يترأس وفدا أمنيا ودبلوماسيا، في تصريحات صحفية عقب اللقاء، إن السعودية والعراق "يقفان في خندق واحد بمواجهة الإرهاب"، مشيرا إلى أنه لمس من وزير الداخلية السعودي حرص الرياض على دعم العراق واستقراره ووحدته وسيادته، ورفضها لأي تدخل خارجي في شؤونه، وكذلك رغبة السعودية في التعاون مع العراق لإعادة الأمن للمنطقة.

وقال الربيعي إن الوفد سيبحث مع المسؤولين السعوديين إمكانية التعاون بين البلدين لمحاربة تنظيم القاعدة ووضع حد "للإرهابيين". وشدد على أن الطريقة الوحيدة لضمان وحدة العراق، هي دعم الحكومة المركزية في بغداد والمساهمة في جهود إعمار البلاد، ومحاربة تنظيم القاعدة.

وقالت مصادر عراقية إن الوفد سيلتقي وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل قبل أن يلتقي في وقت لاحق العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي العهد الأمير  سلطان بن عبد العزيز.

وتستمر زيارة الوفد العراقي التي بدأت أمس الثلاثاء ثلاثة أيام، يلتقي خلالها عددا من المسؤولين الأمنيين والسياسيين.

يذكر أن العاهل السعودي رفض استقبال رئيس الحكومة العراقي نوري المالكي خلال جولة للأخير بالمنطقة نهاية مايو/أيار الماضي، وتتهم السعودية حكومة المالكي بإذكاء نار الطائفية في العراق.

المصدر : وكالات