وقفة تضامنية مغربية مع الفلسطينيين بذكرى هزيمة 67
آخر تحديث: 2007/6/9 الساعة 16:49 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/6/9 الساعة 16:49 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/24 هـ

وقفة تضامنية مغربية مع الفلسطينيين بذكرى هزيمة 67

الوقفة تعبير عن أن فلسطين حية في قلوب المغاربة (الجزيرة نت)

الحسن السرات-الرباط

أحيت منظمات مغربية ذكرى هزيمة يونيو/ حزيران 1967 عبر وقفة تضامنية مع القضية الفلسطينية أمام سفارة دولة فلسطين في العاصمة الرباط.

وفي كلمة ارتجالية خلال الوقفة التي أحيتها حركة التوحيد والإصلاح مساء أمس، أكد رئيس المكتب التنفيذي لجهة الشمال الغربي الدكتور محمد بولوز أن هذا التحرك تعبير من المغاربة عن أن القضية حية في قلوبهم، وأنهم لن ينسوها وسيورثونها أبناءهم وأحفادهم.

وأضاف بولوز أن وحدة الصف بين الفلسطينيين من أوجب الواجبات، كما أنها واجبة أيضا على أبناء الوطن العربي والإسلامي لإيقاف مسلسل النزيف والهزيمة والتشرذم الذي يصب في صالح العدو.

الدكتور بولوز جدد دعم الحركة للقضية الفلسطينية (الجزيرة نت)
وأشار المسؤول بالحركة إلى أن قضية فلسطين قضية مفصلية في حياة الأمة والبشرية، وأن الصراع دائر على أشده حولها بين المستكبرين والمستضعفين.

وإلى جانب حركة التوحيد والإصلاح شاركت جمعية المبادرة الطلابية ضد العدوان والتطبيع في الوقفة التضامنية، واعتبر المتحدث باسمها خالد الرحموني أن "النكسة والنكبة ليستا نكسة ولا نكبة الشعوب العربية، وإنما هما نكسة ونكبة الأنظمة العربية وأيدولوجيتها آنذاك".

مهرجان تضامن
وفي إطار فعالياتها لإحياء ذكرى الهزيمة من المقرر أن تنظم حركة التوحيد والإصلاح مهرجانا تضامنيا مع فلسطين مساء الأربعاء المقبل في قاعة المهدي بن بركة بالرباط.

ودعي إلى المهرجان هيئات وجمعيات مدنية وسياسية مساندة للقضية، منها الأمانة الوطنية لمساندة فلسطين والعراق التي يرأسها خالد السفياني، فضلا عن حركات إسلامية. ويتوقع أن يشارك في المهرجان وفد فلسطيني يزور المغرب حاليا.

وكانت الحركة أكدت تضامنها الخميس الماضي أثناء زيارة لسفارة فلسطين قام بها الدكتور بولوز برفقة عضو من المكتب التنفيذي الجهوي عبر خلالها عن تضامن الحركة ووقوفها مع الشعب الفلسطيني ووحدة صفه وعدالة قضيته.

المصدر : الجزيرة