حكم جديد بسجن المعارض المصري أيمن نور
آخر تحديث: 2007/6/8 الساعة 01:13 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/6/8 الساعة 01:13 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/23 هـ

حكم جديد بسجن المعارض المصري أيمن نور

أيمن نور في انتظار حكم قضائي للإفراج عنه لأسباب صحية (الفرنسية-أرشيف) 

قضت محكمة مصرية في حكم جديد بسجن المعارض أيمن نور بعد إدانته بجنحة، بينما يحاول الحصول على قرار بالإفراج عنه لأسباب صحية.

وحكمت محكمة جنح قصر النيل بعابدين في وسط القاهرة على نور بالسجن لمدة أسبوعين بسبب عدم تسديده دينا بقيمة ألف جنيه مصري بما يعادل 176 دولارا أميركيا.

ويمضي نور عقوبة بالسجن منذ نهاية 2005 مدتها خمسة أعوام بتهمة تزوير وثائق من أجل الحصول على ترخيص لحزبه "الغد". وقالت زوجة نور، جميلة إسماعيل، إن الاتهام "مفبرك برمته" وانه "جزء من الحملة  الشرسة التي تقوم بها الحكومة ضد نور". كما قالت "هذا جزء من ردود فعل الحكومة على كلام الرئيس الأميركي جورج.

رد حاد
وكانت الحكومة المصرية قد ردت بحدة على الدعوة التي وجهها بوش، من أجل الإفراج عن نور. ووصف وزير الخارجية أحمد أبو الغيط  كلمة الرئيس الأميركي بأنها "تدخل غير مقبول" في شؤون البلاد الداخلية.

كما اعتبر رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان مصطفى الفقي أن بوش "تجاوز الحدود". وقال إن "على بوش ألا ينسى أن الشعب المصري هي القلعة الصامدة ضد الإرهاب الدولي وهي حجر الزاوية في سلام الشرق الأوسط واستقراره".

وكان بوش قد قال في خطابه إنه ينتظر بفارغ الصبر "اليوم الذي يشارك في مؤتمر كهذا  الكسندر كوزولين من بيلاروس واونغ سان سو تشي من بورما وأوسكار الياس بيست من كوبا والاب نغوين فان لي من فيتنام وأيمن نور من مصر".
المصدر : وكالات