بوش اعتبر أن سجن نور ظالم (الفرنسية)
رفضت القاهرة تصريحات الرئيس الأميركي جورج بوش التي أدلى بها في جمهورية التشيك بشأن السياسي المعتقل أيمن نور والتي قال فيها إن نور "سجن ظلما".
 
وقال وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط الأربعاء "ما ذكره الرئيس بوش  يعد تدخلا غير مقبول في شؤوننا الداخلية ومساسا لا نقبله بأحكام أصدرها القضاء المصري".
 
وفي السياق تسببت تصريحات بوش والتي أدلى بها في مؤتمر عقد بالعاصمة التشيكية براغ في هجوم أخر لاذع عليه من لجنة بمجلس الشعب (البرلمان) المصري.
 
 ووصفت لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس تصريحات بوش بالتدخل السافر في الشؤون الداخلية المصرية على نحو غير مسبوق وغير مقبول.
 
وقالت "كان الأولى بالرئيس الأميركي أن يتحدث عن سجناء غوانتانامو المحرومين من أبسط حقوق الدفاع القانوني الذي كفلته كل مواثيق حقوق الإنسان".
 
وكان بوش قد صرح في المؤتمر الذي عقد أمس الثلاثاء -احتفالا بتقدم قضية الديمقراطية في العالم- أن واشنطن تستخدم نفوذها لحث دول مثل مصر على التحرك نحو الحرية.
 
وحُكم على نور -وهو مرشح سابق للرئاسة ويتزعم حزب الغد المعارض- في ديسمبر/ كانون الأول 2005 بالسجن خمس سنوات بتهمة تزوير أوراق تأسيس الحزب.

المصدر : وكالات