هنية يتفقد منزل عرفات بغزة ويؤكد سلامة محتوياته
آخر تحديث: 2007/6/30 الساعة 19:31 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/6/30 الساعة 19:31 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/14 هـ

هنية يتفقد منزل عرفات بغزة ويؤكد سلامة محتوياته

هنية تفقد منزل عرفات وقال إن كل شيء فيه مصان (الفرنسية)

تفقد رئيس الوزراء الفلسطيني المقال إسماعيل هنية اليوم منزل الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في قطاع غزة واتصل بزوجته مؤكدا أن محتوياته لم تمس خلال الاقتتال الأخير بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح).

وقال هنية للصحفيين من أمام المنزل "زيارتنا لبيت الرئيس الراحل للتأكد من أن البيت سليم ولم يتم الاعتداء عليه حيث أن البيت كما هو والأثاث كما هو ومقتنيات الرئيس الراحل موجودة كما هي ولا يوجد أي اعتداء".

وأضاف هنية الذي رافقته شخصيات من حكومته المقالة "أنا مطمئن جدا للمنزل والجيران أيضا يشكلون حماية لهذا البيت لأنهم أمناء وعهدنا بهم الحرص على منازل الرموز والقادة".

وقال في مكالمة هاتفية مع أرملة الرئيس الراحل سهى عرفات لطمأنتها على حماية البيت "سوف أبعث لك شريطا مصورا لزيارتي من أجل الاطمئنان أكثر على البيت"، مؤكدا أن "بيت الرمز الراحل ياسر عرفات سيبقى في الصون والحماية".

وأكد أنه سيواصل السير على طريق الرئيس الراحل ومؤسس حركة حماس الشيخ الشهيد أحمد ياسين في الحفاظ على وحدة الشعب الفلسطيني.

ويحتوي البيت صورا لعرفات وأخرى لابنته زهوة، وبعض مقتنياته مثل نظارته الشخصية وسلاحه، وبعض الهدايا وأثاثا مكونا من غرفة نومه ومكتبه.

هنية اتصل بسهى عرفات وقال إنه سيزودها بشريط مصور عن زيارته للمنزل (الفرنسية)
وكانت الرئاسة الفلسطينية قد اتهمت مسلحين تابعين لحركة حماس بالاعتداء على بيت عرفات وسرقة بعض محتوياته بعد سيطرة حماس على قطاع غزة منتصف يونيو/حزيران.

فتح تنتقد
من جانبه انتقد المتحدث باسم حركة فتح بالضفة الغربية فهمي الزعارير هذه الزيارة ووصفها بـ"الاستفزازية" قائلاً "إن هذه الزيارة هي انتكاسه للوطنية والتضحيات الفلسطينية".

وأضاف الزعارير في تصريحات للصحفيين "كان الأجدر بإسماعيل هنية أن يحمي بيت الشهيد أبي عمار من محاولات تدنيسه من مليشيات حماس ويصون إرثه وتضحياته ورمزيته خلال الانقلاب لا أن يتركهم يعيثون فسادا في بيته وينهبون محتوياته".

ومضى قائلا "ما يجري محاولة تجميلية لجرائم حماس بعدما أعادت ترميم المنزل لتداري سلوكها وجريمتها المخزية" مضيفا "لقد فعلت حماس بالقضية ما لم تنجزه إسرائيل في ستين عاما".

المصدر : وكالات