السلطات المصرية تعتقل 26 طالبا من الإخوان المسلمين
آخر تحديث: 2007/6/30 الساعة 18:09 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/6/30 الساعة 18:09 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/15 هـ

السلطات المصرية تعتقل 26 طالبا من الإخوان المسلمين

الطلاب اتهموا بعقد اجتماعات تستهدف استقطاب عناصر جديدة للجماعة (الفرنسية-أرشيف)
اعتقلت السلطات المصرية 26 طالبا ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين في مدينة الإسكندرية شمال البلاد.

وقالت مصادر الجماعة المحظورة في مصر إن الشرطة داهمت عند فجر اليوم منازل طلاب من جامعة عين شمس بالقاهرة كانوا يقضون إجازاتهم في منطقة الهانوفيل بالعجمي غرب الإسكندرية.

وأفاد مصدر أمني أن الاعتقال جاء على خلفية ضبط "أوراق تنظيمية ومنشورات وعقد اجتماعات تستهدف التغلغل في الأوساط الطلابية لاستقطاب عناصر جديدة للجماعة". ومن المنتظر أن يحال الطلاب إلى نيابة أمن الدولة العليا.

يُذكر أن السلطات تشن حملة هي الأوسع منذ سنوات ضد عناصر الجماعة حيث سبق أن اعتقلت العديد من قياداتها من بينهم خيرت الشاطر النائب الثاني للمرشد العام. وكثيرا ما تعتقل أعضاءها لأيام أو أسابيع ثم تطلق سراحهم دون توجيه أي تهم لهم.

ورغم أن الحكومة تحظر جماعة الإخوان فإن لها مقرا في القاهرة، وتتقدم بمرشحين مستقلين للانتخابات البرلمانية فاز عدد منهم عام 2005 بـ88 مقعدا في مجلس الشعب المكون من 454 مقعدا.

لكن الجماعة لم تتمكن من الفوز بأي مقعد في انتخابات مجلس الشورى التي جرت في يونيو/ حزيران، ووردت تقارير حولها تفيد بوقوع انتهاكات وتجاوزات على نطاق واسع.

كما شهدت الأشهر الماضية إقرارا لتعديلات دستورية حظر بعضها العمل السياسي على خلفية دينية، وهو ما اعتبر محاولة من قبل الحكومة لوقف تنامي نفوذ الإخوان المسلمين على الساحة السياسية.

المصدر : وكالات