أمير الكويت يقبل استقالة وزيري النفط والمواصلات
آخر تحديث: 2007/6/30 الساعة 16:32 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/6/30 الساعة 16:32 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/15 هـ

أمير الكويت يقبل استقالة وزيري النفط والمواصلات

أمير الكويت كلف وزيرين لتسيير قطاعي النفط والمواصلات بالوكالة (الفرنسية -أرشيف)

قبل أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح استقالة كل من وزير النفط علي الجراح الصباح ووزير المواصلات شريدة المعوشرجي.

 

ونقل مراسل الجزيرة عن رئيس الشؤون الخارجية في مجلس الأمة (البرلمان) تأكيده قبول استقالة الرجلين وإسناد وزارتيهما بالوكالة إلى آخرين.

 

يٌذكر أن الجراح والمعوشرجي استقالا وسط مواجهة بين الحكومة والبرلمان، بعد الأزمة التي أثارها مجلس الأمة حول اتهامات لوزير النفط بالفساد.

 

وكان المعوشرجي قدم استقالته بسبب دعم نواب تياره السلفي لطلب سحب الثقة من وزير النفط الذي تقدم به الاثنين الماضي برلمانيون، مشككين في صلاحيته لتولي هذا المنصب.

 

وقد عرض النواب صورا لما قالوا إنها حفلة بالعاصمة اليابانية طوكيو قالوا إنها ضمت عاهرات يابانيات ومسؤولين من مؤسسة البترول الكويتية، وإن تكاليفها دفعت من أموال عامة.

 

واحتج النواب بشدة على تصريح أدلى به الجراح لصحيفة القبس قال فيه إنه طلب المشورة من علي الخليفة الصباح، وهو وزير نفط سابق جرى التحقيق معه في فضيحة كسب غير مشروع.

 

وقد دافع الجراح عن نفسه أمام البرلمان الاثنين الماضي مشيرا إلى أنه طلب مشورة الوزير السابق بشأن قضايا متعلقة بأوبك فقط، وأنه يستشير الكثيرين.

 

وأكد تشكيل لجنة للتحقيق في مزاعم وقوع انحرافات أخلاقية في مؤسسة البترول، مضيفا أن المسؤول الرئيس المتورط استقال بالفعل ورد الأموال التي أنفقها في الحفل بطوكيو.

المصدر : الجزيرة + وكالات