عشرات القتلى العراقيين وبوش يطالب الأميركيين بالصبر
آخر تحديث: 2007/6/29 الساعة 07:06 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/13 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الحرس الثوري الإيراني: دولتان خليجيتان تقفان وراء تسليح وتمويل وتدريب منفذي هجوم الأهواز
آخر تحديث: 2007/6/29 الساعة 07:06 (مكة المكرمة) الموافق 1428/6/13 هـ

عشرات القتلى العراقيين وبوش يطالب الأميركيين بالصبر

بقايا سيارات تحطمت في انفجار البياع ببغداد (رويترز)

قتل ما لا يقل عن 34 مدنيا في العراق, 25 منهم قضوا بانفجار سيارة مفخخة في محطة البياع لنقل الركاب في بغداد, أدت أيضا إلى إصابة 40 بجروح, كما دمرت 40 سيارة.
 
وسقط تسعة قتلى آخرين في هجمات في أحياء المنصور والفضل والشورجة والصدرية في بغداد, في وقت عثر فيه على 20 جثة مقطوعة الرأس في قضاء سلمان بك جنوبي بغداد, وجثتين أخريين لمسيحيين في الموصل.
 
جنود التحالف
من جهته أعلن الجيش البريطاني مصرع ثلاثة من جنوده بانفجار لغم أرضي في البصرة جنوبا, وتحدث الجيش الأميركي عن مقتل أحد جنوده. في انفجار عبوة ناسفة شرقي بغداد ليرتفع إلى 76 عدد قتلى مجنديه منذ مطلع الشهر.
 
مقتدى الصدر: زيارة المرقدين "تكسر الحواجز التي وضعها الاحتلال والتكفير" (الفرنسية-أرشيف)
على صعيد آخر جدد الزعيم الشيعي مقتدى الصدر دعوة أتباعه إلى زيارة المرقدين العسكريين في سامراء الأسبوع المقبل, لأن الزيارة "تقرب العراقيين وتكسر الحواجز التي وضعها الاحتلال والتكفير".
 
غير أن بيانا من رئيس الوزراء نوري المالكي دعا إلى التريث بسبب عدم اكتمال عملية تأمين الطريق إلى المدينة.
 
التحذير ذاته ردده زعماء سنة قالوا إنها تعرض حياة الزوار للخطر بسبب عدم تأمين المنطقة لحد الآن.
 
حرب "الإرهاب"
وقد اعتبر الرئيس الأميركي جورج بوش أن القوات الأميركية والعراقية تحقق نجاحا في حربها على "الإرهاب".
 
وقال بوش إن النجاح لا يقاس بعدد السيارات المفخخة التي تنفجر, فقد بات العراق حسب قوله كإسرائيل التي "لم تمنعها الهجمات الانتحارية من تحمل مسؤوليتها".
 
وكان تقرير للكونغرس خلص إلى أن القوات العراقية ما زالت عاجزة عن توفير الأمن رغم إنفاق الولايات المتحدة 19 مليار دولار على تدريبها.
 
مزيد من الصبر
وحث بوش مواطنيه على التحلي بالصبر وإعطاء الجيش الأميركي فرصة بعد تلقيه تعزيزات, في وقت تعهد فيه قائد الجيش الأميركي في العراق الجنرال ديفد بتراوس بأن يقول الحقيقة كاملة عن الوضع في العراق في تقريره إلى الكونغرس في أيلول/سبتمبر القادم.
 
من جهة أخرى قدمت وزارة دفاع كوريا الجنوبية خطة إلى البرلمان للانسحاب الكامل من العراق, لتنهي انتشار ثالث أكبر قوة أجنبية في البلاد, في عملية توقعت أن تكتمل بحلول سبتمبر/أيلول المقبل.
المصدر : وكالات