أمير قطر يجري محادثات مع مبارك حول الشأن الفلسطيني
آخر تحديث: 2007/6/13 الساعة 17:38 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/6/13 الساعة 17:38 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/28 هـ

أمير قطر يجري محادثات مع مبارك حول الشأن الفلسطيني

الاقتتال الداخلي بين الفلسطينيين على قمة محادثات الأمير حمد مع الرئيس مبارك (رويترز-أرشيف)

يجري أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني محادثات في القاهرة مع الرئيس المصري حسني مبارك حول عدة قضايا تهم البلدين أبرزها الوضع المتفجر في قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية أن الأمير حمد توجه برفقة وفد رسمي من كبار المسؤولين القطريين على رأسهم رئيس وزرائه ووزير خارجيته الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني إلى مصر في زيارة تستغرق يوما واحدا.

وقال سفير دولة قطر بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية محمد بن حمد آل خليفة إن المباحثات ستتطرق إلى عدد من القضايا العربية على رأسها القضية الفلسطينية وسبل توحيد الصف الفلسطيني خصوصا في ظل الاقتتال الداخلي بين أنصار حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وحركة التحرير الفلسطيني (فتح) وكذلك الأوضاع في لبنان والعراق والسودان والصومال فضلا عن قضايا أخرى ذات اهتمام مشترك.

وتولي قطر أهمية خاصة للقضية الفلسطينية، وكانت الحكومة القطرية قد سلمت الأمانة العامة للجامعة العربية أمس شيكا بمبلغ 22 مليون دولار مساهمة منها في دفع رواتب المعلمين الفلسطينيين حسب ما أفاده مندوب فلسطين الدائم لدى الجامعة حسين عبد الخالق.

وقال عبد الخالق إن هذه الدفعة هي الخامسة التي تساهم بها قطر ليصل إجمالي تبرعاتها للشعب الفلسطيني بعد الشيك الأخير 110 ملايين دولار أميركي تحت بند رواتب المعلمين فضلا عن التزاماتها الأخرى.

المصدر : الجزيرة + وكالات