جونستون يؤكد حسن معاملة خاطفيه بغزة له
آخر تحديث: 2007/6/1 الساعة 14:21 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/6/1 الساعة 14:21 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/16 هـ

جونستون يؤكد حسن معاملة خاطفيه بغزة له

آلان جونستون كما ظهر في شريط الفيديو (الفرنسية-أرشيف) 
قال الصحفي البريطاني الذي يعمل في هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" (BBC) ألان جونستون في شريط مصور إن خاطفيه عاملوه بشكل طيب.

جاءت تصريحات جونستون في شريط مصور نشرته جماعة جيش الإسلام التي أعلنت مسؤوليتها عن خطفه في مارس/آذار الماضي، وكررت الجماعة طلبها من الحكومة البريطانية بإطلاق سراح سجناء مسلمين ولا سيما أبو قتادة.

من جانبها كانت الحكومة البريطانية قد أعلنت قبل نحو أسبوعين أنها تفاوض عمر محمود محمد عثمان المعروف باسم "أبو قتادة" لتوجيه نداء للإفراج عن جونستون.

وقال متحدث باسم الخارجية البريطانية إن المحادثات مع أبو قتادة جرت عبر محاميته لمعرفة مدى رغبته في توجيه نداء إنساني للإفراج عن جونستون.

وفي وقت سابق نقل المرصد الإسلامي بلندن رسالة أكد فيها أبو قتادة استعداده التام للذهاب إلى مدينة غزة مع وفد من بي بي سي "لمقابلة الإخوة الخاطفين وذلك في شأن إطلاق الصحافي آلان جونستون".

لكن الرسالة اتهمت الحكومة البريطانية بعدم الجدية في جهود إطلاق سراح جونستون وبأنها "تسير في الاتجاه الذي يؤدي لمقتله". أما الخارجية البريطانية فقالت إنها ليست لديها معلومات عن هذا العرض.

يذكر أن حكومة الوحدة الفلسطينية كانت قد أكدت على لسان رئيسها إسماعيل هنية أن الحكومة البريطانية رفضت تنفيذ خطة أمنية وضعتها الحكومة الفلسطينية لاقتحام المكان الذي يوجد فيه جونستون تحت حراسة خاطفيه، وحسب الحكومة الفلسطينية فإن الرفض البريطاني جاء خوفا على حياة جونستون.

وشهدت الأشهر الماضية العديد من الاعتصامات والتظاهرات التي نظمها صحفيو البي بي سي وصحفيون فلسطينيون وآخرون للتضامن مع جونستون ومطالبة خاطفيه بإطلاق سراحه.

المصدر : وكالات