الجزيرة تتمسك بثوابتها التحريرية ردا على انتقادات إيرانية
آخر تحديث: 2007/5/9 الساعة 01:18 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/5/9 الساعة 01:18 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/22 هـ

الجزيرة تتمسك بثوابتها التحريرية ردا على انتقادات إيرانية

وضاح خنفر: لم نقصد بأي حال الإساءة لعلي السيستاني (الجزيرة)
أكد المدير العام لشبكة الجزيرة الفضائية وضاح خنفر للجزيرة نت "على السياسة التحريرية للجزيرة والتي تقوم على احترام الرموز والمراجع الدينية جميعا".
 
وجاء تعليق خنفر على خلفية اتهامات إيرانية وعراقية  للجزيرة تصاعدت في أعقاب بث حلقة من برنامج بلا حدود قبل أسبوع واعتبرها البعض من أنصار السيد السيستاني إساءة له.
 
وأضاف المدير العام لشبكة الجزيرة "أن ما ورد في برنامج بلا حدود لم يكن المقصود منه بأي حال الإساءة للمرجع الإسلامي  آية الله العظمى السيد علي السيستاني".
 
وتعالت في إيران مؤخرا مطالب بطرد مراسلي القناة من طهران واتخاذ إجراءات قانونية ضدها في العراق، بينما قرر رئيس مجلس الشورى غلام علي حداد في جلسة علنية للبرلمان منع مراسلي ومصوري قناة الجزيرة من الدخول إلى المجلس "من الآن فصاعدا" لتغطية وقائع أعماله.
 
وكان الزميل أحمد منصور استضاف في حلقة برنامج بلا حدود بثت يوم الثلاثاء الماضي الثاني من مايو/أيار الجاري الأمين العام للمؤتمر التأسيسي العراقي  الشيخ جواد الخالصي وناقش معه "الخطة الأمنية الأميركية وانعكاساتها على العراقيين" تطرق خلالها للطائفية ودور المرجع الشيعي الأعلى علي السيستاني والمرجعيات الشيعية الأخرى في العراق.
المصدر : الجزيرة