المغرب يعلن تفكيك شبكة مرتبطة بالقاعدة
آخر تحديث: 2007/5/7 الساعة 00:05 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/5/7 الساعة 00:05 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/20 هـ

المغرب يعلن تفكيك شبكة مرتبطة بالقاعدة

الدار البيضاء شهدت تفجيرات انتحارية في مارس/ آذار وأبريل/ نيسان الماضيين (الفرنسية-أرشيف)

فككت الشرطة المغربية شبكة تقول إنها تجند متطوعين للانضمام إلى "تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" واعتقلت 20 شخصا، حسب ما نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء الرسمية.

ونسبت وكالة الصحافة الفرنسية إلى مسؤول أمني مغربي قوله إن "الشرطة كانت تراقب منذ عدة أسابيع تحركات هذه الشبكة التي يشتبه بأن عناصر فيها كانوا أيضا يحاولون تجنيد متطوعين للقتال في العراق".

وأوضح المسؤول أن "عدة أجهزة في الشرطة شاركت في العملية" وأن "الاعتقالات حصلت في عدة مدن مغربية لا سيما في فاس (وسط) والناظور (شمال شرق)".

وشهدت مدينة الدار البيضاء -العاصمة الاقتصادية للمغرب- تفجيرا انتحاريا في مقهى للإنترنت يوم 11 مارس/ آذار الماضي، وبعد شهر فجر ثلاثة انتحاريين أنفسهم في المدينة نفسها وقتلت الشرطة رابعا قبل أن يفجر نفسه.

وبعد أربعة أيام أقدم أخوان شقيقان على تفجير نفسهما في شارع راق وسط المدينة قرب القنصلية الأميركية. وقالت الداخلية المغربية إنها أسفرت عن قتل شرطي وجرح 45 شخصا بينهم تسعة إصابتهم خطيرة.

ويقول المغرب إنه فكك ما يربو عن 50 خلية لمن يسميهم "إرهابيين"، وألقى القبض على أكثر من 300 مشتبه بهم منذ التفجيرات الانتحارية في الدار البيضاء في 16 مايو/ أيار 2003.

المصدر : وكالات