اجتماع نادر لزعماء المعارضة السودانية والحكومة
آخر تحديث: 2007/5/6 الساعة 07:48 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/19 هـ
اغلاق
خبر عاجل :قوات "سوريا الديمقراطية": إصابة 6 من قواتنا في غارات روسية بريف دير الزور
آخر تحديث: 2007/5/6 الساعة 07:48 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/19 هـ

اجتماع نادر لزعماء المعارضة السودانية والحكومة

المشير عبد الرحمن سوار الذهب (الجزيرة)
أفاد مراسل الجزيرة نت في الخرطوم بأن هيئة جمع الصف الوطني في السودان بقيادة المشير عبد الرحمن سوار الذهب نجحت في جمع فرقاء السياسة هناك بعد جهد استمر لأكثر من خمسة أشهر.
 
وضم الاجتماع السري الذي جرى مساء السبت حسب مصادر مسؤولة تحدثت للجزيرة نت كلا من الرئيس عمر البشير وزعيم حزب الأمة المعارض الصادق المهدي وزعيم حزب المؤتمر الشعبي حسن الترابي والسكرتير العام للحزب الشيوعي محمد إبراهيم نقد ونائب رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي أحمد الميرغني.
 
وغاب عن الاجتماع زعيم الحركة الشعبية لتحرير السودان سلفاكير ميارديت ونائب رئيس الجمهورية علي عثمان طه، حسب المصادر. ولم ترشح أي معلومات عن تفاصيل اللقاء.
 
وكانت هيئة جمع الصف الوطني في السودان برئاسة الرئيس السوداني الأسبق المشير سوار الذهب تكونت بمبادرة من بعض الشخصيات الوطنية غير الحزبية أواخر العام الماضي لبحث كيفية معالجة الأزمة بين الحكومة والمعارضة من جهة ومسلحي إقليم دارفور من جهة أخرى، بجانب حث القوى السياسية السودانية على وحدة الصف بغية تجنيب البلاد ويلات التقسيم والاحتراب.
 
غير أن خطوات الهيئة تعثرت في البداية بسبب تشكيك المعارضة السودانية في رغبة حكومة البشير بتحقيق الإجماع الوطني واتهامها باللعب على عامل الوقت للبقاء في السلطة لأطول فترة ممكنة.
المصدر : الجزيرة