مصر تنتقد لقاء وفد الكونغرس مع نواب الإخوان
آخر تحديث: 2007/5/28 الساعة 11:31 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/5/28 الساعة 11:31 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/12 هـ

مصر تنتقد لقاء وفد الكونغرس مع نواب الإخوان

حسني مبارك أثناء لقائه بوفد الكونغرس الأميركي (الفرنسية)

انتقدت مصر الحكومة الأميركية لقيام وفد من الكونغرس بالاجتماع مع أعضاء بالبرلمان المصري ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين.

وكان وفد يضم أربعة من أعضاء الكونغرس بقيادة ديفد برايس -وهو ديمقراطي من كارولينا الشمالية- قد أجرى محادثات مع الرئيس حسني مبارك أمس الأحد قبل الاجتماع مع مجموعة من النواب بينهم محمد سعد الكتاتني الذي يرأس الكتلة البرلمانية للإخوان.

واعتبرت القاهرة على لسان المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية سليمان عواد الرغبة الأميركية في الاجتماع مع من وصفتهم بجماعة محظورة على أساس عضويتهم في البرلمان أمرا متناقضاً، وذلك مقارنة مع موقف واشنطن الرافض للتعامل مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الفلسطينية.

وأضاف عواد أن للولايات المتحدة أن تفعل ما تشاء، مشددا على أحقية بلاده في القيام بكل ما يكفل "حماية الأمن القومي المصري وتشجيع مبادئ المواطنة وعدم خلط السياسة بالدين".

وترفض الحكومة المصرية السماح لجماعة الإخوان بتشكيل حزب سياسي وتعتبرها غير قانونية، كما يتعرض أعضاؤها للاعتقال وتعتبر السلطات العضوية أو أي نوع من التنظيم السياسي أو جمع التمويل للجماعة أمرا ضد القانون.

وللتحايل على الحظر المفروض على الجماعة، خاض أعضاء الإخوان الانتخابات النيابية كمستقلين وحصلوا على 88 مقعدا في البرلمان المؤلف من 454 مقعدا عام 2005 ليؤكدوا مكانة الجماعة باعتبارها القوة المعارضة الرئيسية في أكبر الدول العربية من حيث عدد السكان.

المصدر : وكالات