اعتقال ثلاثة مرشحين لمجلس الشورى من إخوان مصر
آخر تحديث: 2007/5/28 الساعة 16:37 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/5/28 الساعة 16:37 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/12 هـ

اعتقال ثلاثة مرشحين لمجلس الشورى من إخوان مصر

الحكومة المصرية بدأت حملة على الجماعة أواخر العام الماضي (الجزيرة نت-أرشيف)

قالت جماعة الإخوان المسلمين ومصادر أمنية في مصر إن الشرطة ألقت القبض على ثلاثة مرشحين من الجماعة لعضوية مجلس الشورى مساء أمس شمالي البلاد.
 
وقالت الجماعة في موقعها على الإنترنت إن المرشحين الثلاثة -أحدهم مرشح أصلي والآخران مرشحان احتياطيان- هم من محافظة الدقهلية في دلتا النيل بمدينة ميت غمر إحدى مدن المحافظة.
 
ويرتفع عدد من احتجزوا من أعضاء الجماعة في محافظة الدقهلية إلى 63 عضوا منذ إعلان الإخوان أنهم سيخوضون انتخابات مجلس الشورى التي ستجرى يوم 11 يونيو/حزيران المقبل حسب ذات المصدر.
 
وقال الموقع إن الشرطة تتهم المرشح الأصلي خالد الديب "بالانتماء لجماعة محظورة والدعاية في غير الموعد المحدد للدعاية الانتخابية واستخدام شعارات دينية فيها".
 
يذكر أن الحكومة المصرية بدأت حملة على الجماعة أواخر العام الماضي، كما أجرت هذا العام تعديلات دستورية تصعب على الجماعة المشاركة في الحياة السياسية.
 
وتضمنت التعديلات التي أقرت في مارس/آذار الماضي حظر النشاط السياسي القائم على أساس ديني. ويقول محللون إن هذا التعديل يمكن أن يستخدم في إبطال عضوية مرشحي الإخوان الذين يرفعون في حملاتهم الانتخابية شعار "الإسلام هو الحل".
 


وكان الإخوان قالوا إنهم سيرشحون 20 منهم لخوض انتخابات مجلس الشورى التي يتنافس فيها على 88 مقعدا، لكن مباحث أمن الدولة منعت بعضهم من التقدم للترشيح، بحسب ما تقوله الجماعة. ويشغل الإخوان 88 مقعدا في مجلس الشعب المؤلف من 454 مقعدا.
 
يشار إلى أن الشرطة ألقت القبض في الأسبوع الماضي على 20 من أعضاء الجماعة على الأقل بالدقهلية في إطار ما تعتبره الجماعة حملة تسبق انتخابات مجلس الشورى.
المصدر : رويترز