اعتقال أعضاء من إخوان مصر بمحافظة الشرقية
آخر تحديث: 2007/5/21 الساعة 00:40 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/5/21 الساعة 00:40 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/5 هـ

اعتقال أعضاء من إخوان مصر بمحافظة الشرقية

السلطات تعتقل قيادات من الإخوان ضمنهم خيرت الشاطر (يمين)(الفرنسية-أرشيف)

أعلنت مصادر رسمية اليوم أن أجهزة الأمن اعتقلت 14 من الأعضاء القياديين بجماعة الإخوان المسلمين بمحافظة الشرقية بدلتا مصر أثناء حضورهم اجتماعا تنظيميا.
 
وأوضحت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن السلطات صادرت العديد من الوثائق التنظيمية في مكان الاجتماع وأن النيابة العامة باشرت التحقيق.
 
ونقلت مصادر إعلامية عن النائب الأول للمرشد العام للجماعة محمد حبيب قوله إن الشرطة تحتجز 13 عضوا قياديا في الجماعة منذ السبت من مدينة أبو حماد (70 كيلومترا شمال شرقي القاهرة) والقرى المجاورة لها.
 
وأضاف "هذه هي بداية الخروقات في الحملة الانتخابية، النظام لن يغير وسائله ولا أساليبه في التعامل مع أحزاب المعارضة أو الإخوان".
 
وأشار إلى أن من ألقي القبض عليهم أمس السبت يرفعون عدد أعضاء جماعة الإخوان المحتجزين في السجون إلى نحو 300 عضو معظمهم لم يقدموا للمحاكمة.
 
وتأتي التطورات قبل أسابيع فقط من انتخابات مجلس الشورى في يونيو/حزيران القادم، وهي انتخابات قررت الجماعة خوضها بما لا يقل عن 17 مرشحا للمنافسة على 88 مقعدا.
 
وكانت أحزاب المعارضة الرئيسية في مصر قد أعلنت نيتها مقاطعة الانتخابات النصفية للمجلس الذي يتكون من 264 مقعدا يعين رئيس الدولة ثلث شاغليها.
 
وتحتجز السلطات المصرية أكثر من 300 من أعضاء الجماعة بينهم خيرت الشاطر النائب الثاني للمرشد وعضو مكتب الإرشاد محمد بشر.
 
وتعتبر السلطات جماعة الإخوان محظورة وتوجه لها تهما من بينها الانتماء لجماعة محظورة وحيازة منشورات تدعو إلى فكرها وعقد اجتماعات تنظيمية والحض على كراهية الحكومة.
المصدر : رويترز