عراقيون يبحثون عن جثة قريبهم بعد العثور على جثث جديدة ببغداد (الفرنسية)

- ذكرت مصادر أمنية عراقية وكردية أن مسلحين مجهولين اقتحموا منازل قرية "قرة لوس" ذات الغالبية الكردية الشيعية بمحافظة ديالى (75 كلم شرق بغداد) وأجبروا سكانها على الخروج ثم أطلقوا النار على 15 رجلا منهم فأردوهم. وأشارت المصادر إلى أن سكان القرية لم يسبق لهم أن تلقوا تهديدات من أي جهة.

- قالت وكالة "آسيانيوز" المتخصصة في الأخبار الدينية إن قسا تابعا للكنيسة الكلدانية خطف اليوم في أحد أحياء بغداد.

- أعلن الجيش الأميركي اليوم مقتل ثمانية من جنوده سبعة منهم في هجمات متفرقة وقعت أمس، فيما قتل الثامن اليوم في إطار عمليات البحث عن الجنود الثلاثة المفقودين جنوب بغداد. وبمقتل هؤلاء الجنود، يرتفع إلى 3412 على الأقل عدد الجنود والموظفين الأميركيين الذين قتلوا في العراق منذ مارس/آذار 2003.

- أعلن المتحدث باسم السفارة الأميركية أن شخصا واحدا أصيب بجروح إثر سقوط ثلاث قذائف هاون اليوم على المنطقة الخضراء المحصنة التي تضم مقر الحكومة العراقية وسفارتي الولايات المتحدة وبريطانيا.

- وفي الناصرية (375 كلم جنوب) أعلن مصدر في الشرطة مقتل ثلاثة أطفال وإصابة ستة أشخاص بينهم طفلان وامرأة بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة.

- وفي بغداد أعلنت مصادر أمنية مقتل أحد أفراد حماية منزل وكيل وزارة الصناعة سامي الأعرجي جراء سقوط صاروخ كاتيوشا قرب منزله في كرادة مريم.

- أصيب ثلاثة أشخاص بينهم رجل شرطة بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة في منطقة الزعفرانية (جنوب)، وفقا لمصادر أمنية وأخرى طبية.

- قال مصدر في الجيش إن هجوما مسلحا تعرضت له دورية من عناصر حماية المنشآت النفطية على الطريق الرئيسي جنوب كركوك (255 كم شمال) أدى لإصابة ثلاثة من عناصرها بينهم ضابط بجروح.

- وفي كركوك أيضا أعلن مصدر في الشرطة مقتل طفل وإصابة جنديين بجروح في انفجار عبوة ناسفة بعد منتصف ليلة الجمعة السبت أمام منزل ضابط بالجيش في حي الخضراء (جنوب كركوك).

- وفي كركوك كذلك قتل ضابط شرطة بنيران مسلحين مجهولين أطلقوا النار عليه من سيارة أمام منزله حسب معلومات وزعتها الشرطة.

-قال الجيش الأميركي اليوم إن تسعة أفراد يشتبه في تورطهم في خطف ثلاثة جنود أميركيين مفقودين احتجزوا مع توسيع عملية بحث مستمرة منذ أسبوع عن الجنود المفقودين.

- قالت الشرطة إن سيارة ملغومة أسفرت عن سقوط قتيلين وإصابة خمسة آخرين عندما انفجرت في حي غرب بغداد أمس.

-أفادت الشرطة بأن قوات الأمن العراقية عثرت على 25 جثة حول بغداد أمس ويعتقد أن معظمهم ضحايا أعمال العنف الطائفي.

- أعلنت الشرطة أن اشتباكات وقعت في الديوانية بين مليشيات جيش المهدي وقوات أميركية وعراقية وبولندية أمس، مما أسفر عن مقتل جندي عراقي وإصابة خمسة مدنيين بينهم طفلان.

- وفي كربلاء نقلت وكالة أنباء أصوات العراق المستقلة اليوم عن مصدر بمكتب رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر قوله إن قوات الأمن العراقية دهمت منازل عشرة مسؤولين من التيار الصدري في منطقة الهندية القريبة من المدينة واعتقلت أفرادا من عائلاتهم.

- أعلنت قيادة عمليات بغداد اليوم أن قوات الأمن العراقية تمكنت خلال الساعات الثماني والأربعين الماضية من قتل أربعة مسلحين وإلقاء القبض على 106 آخرين واعتقلت 46 من المشتبه فيهم في أنحاء متفرقة من بغداد في إطار خطة "فرض القانون".

المصدر : وكالات