مقتل خمسة جنود أميركيين وإصابة تسعة في العراق
آخر تحديث: 2007/5/19 الساعة 02:28 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/5/19 الساعة 02:28 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/3 هـ

مقتل خمسة جنود أميركيين وإصابة تسعة في العراق

آلاف الجنود يواصلون عمليات البحث عن الجنود الثلاثة المخطوفين جنوب بغداد (الفرنسية)
 
قال الجيش الأميركي إن خمسة آخرين من جنوده قتلوا بهجمات شنها مسلحون في محافظة ديالى وفي جنوب بغداد.
 
وأوضح بيان للجيش أن ثلاثة من الجنود لقوا مصرعهم في انفجار لغم أرضي استهدف عربة عسكرية أميركية الجمعة في ديالى شمال شرق بغداد.
 
كما قتل اثنان من الجنود الأميركيين وأصيب تسعة آخرون بجروح -بعضهم إصابته خطرة- في هجمات متفرقة وقعت في جنوب بغداد الخميس.
 
وبمقتل الخمسة ارتفع إلى 3405 جنود وضباط أميركيين قتلوا في العراق منذ غزوه في مارس/آذار 2003، وقتل في هذا الشهر حتى الآن 58 جنديا.
 
مواجهات بعقوبة
وفي حين تواصل العنف الدموي في العراق قال المتحدث باسم وزارة الداخلية عبد الكريم خلف إن نحو خمسين مسلحا هاجموا الجمعة قاعدة أميركية في قلب مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى.
 
وقال إن مروحيات أميركية تدخلت وأطلقت نيرانها على المسلحين، مما أدى إلى مقتل ستة منهم.
 
وأفاد شهود عيان بأن معركة كبيرة جرت في محيط القاعدة العسكرية الأميركية حيث علت سحب الدخان فوق المنطقة.
 
وقال أحد سكان المنطقة إنه سمع أشخاصا يرددون "الله أكبر" بينما كان أزيز الرصاص يسمع في المنطقة والدبابات تجوب الشوارع. ولكن المتحدث باسم الجيش الأميركي كرستوفر غارفر استبعد وقوع مواجهات في بعقوبة من هذا النوع.
 
وتأتي هذه الاشتباكات في حين يواصل آلاف الجنود عمليات بحث عن الجنود الثلاثة المأسورين جنوب بغداد اختطفوا السبت الماضي إثر هجوم قتل فيه أربعة جنود أميركيين ومترجم عراقي، وتقول ما يسمى بدولة العراق الإسلامية المقربة من تنظيم القاعدة إنها أسرتهم. 
 
الصحفيان عزيز (يمين) ويوسف ينضمان لـ82 صحفيا قتلوا في العراق (الفرنسية)
اعتقالات وقتلى
وأعلن الجيش الأميركي أنه اعتقل شمال شرق بغداد ستة أشخاص يشتبه في أنهم يقومون بتهريب أسلحة ومواد متفجرة خارقة للدروع من إيران إلى العراق.
 
من جهة أخرى قتل عشرون شخصا في أنحاء متفرقة من العراق، كما عثرت الشرطة على 25 جثة قتل أصحابها بالرصاص غرب بغداد.
 
مقتل صحفيين
وفي نيويورك قالت شبكة ABC الإخبارية إن مسلحين مجهولين قتلوا اثنين من الطاقم العراقي الصحفي العامل لديها في بغداد أثناء توجههما من مكتب الشبكة إلى مسكنيهما.
 
وأضافت في بيان أن الرجلين هما المصور التلفزيوني علاء الدين عزيز وفني الصوت سيف ليث يوسف، وبمقتلهما يرتفع عدد قتلى العراق من الصحفيين إلى 82 من أصل 104 صحفيين قتلوا في العراق منذ الغزو الأميركي له قبل أربع سنوات.
المصدر : وكالات