ليبيا توفد مبعوثا لليمن لرأب الصدع
آخر تحديث: 2007/5/18 الساعة 04:32 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/5/18 الساعة 04:32 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/2 هـ

ليبيا توفد مبعوثا لليمن لرأب الصدع

القذافي بعث برسالة إلى علي عبد الله صالح
وصل مبعوث للزعيم الليبي العقيد معمر القذافي الخميس إلى العاصمة اليمنية بعد أيام من إعلان صنعاء استدعاء سفيرها لدى ليبيا.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ إن المبعوث الخاص للقذافي وهو سليمان الشحومي -أمين الشؤون الخارجية في مؤتمر الشعب العام (البرلمان)- وصل إلى اليمن حاملا رسالة من القذافي إلى الرئيس اليمني علي عبد الله صالح "تتعلق بالعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها".

ولم تشر الوكالة إلى أي تفاصيل أخرى بشأن الزيارة التي تأتي بعد إعلان اليمن في 11 مايو/أيار استدعاء سفيريها في ليبيا وإيران "للتشاور" احتجاجا على دعم مفترض من الدولتين لتمرد الحوثيين في اليمن.

وكان وزير الخارجية الليبي عبد الرحمن شلقم نفى في اليوم ذاته أن تكون ليبيا تدعم حركة التمرد في منطقة صعدة باليمن وقال إن "ليبيا ليس لها علاقة بما يسمى الحوثي زعيم المتمردين الزيديين وتحرص على السلام والاستقرار في اليمن". واتهم شلقم أطرافا لم يسمها "بالسعي إلى تسميم العلاقات بين البلدين".

وتشهد منطقة صعدة شمالي غربي اليمن منذ يناير/كانون الثاني الماضي معارك بين القوات الحكومية والمتمردين الحوثيين الذين يرفضون النظام اليمني الحالي ويدعون إلى إعادة نظام الإمامة الذي أطيح به في اليمن عام 1962.

المصدر : وكالات