تجدد العنف بالعراق وإصابة عشر مروحيات أميركية بهجوم
آخر تحديث: 2007/5/17 الساعة 12:12 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/5/17 الساعة 12:12 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/29 هـ

تجدد العنف بالعراق وإصابة عشر مروحيات أميركية بهجوم

سيناريو استهداف الجسور تكرر ببغداد والموصل (رويترز)

أعلنت الشرطة العراقية أن مدنيين قتلا وأصيب خمسة آخرون في انفجار قنبلة موضوعة على جسر ديالى جنوب شرق بغداد، وهو الهجوم الثاني الذي يستهدف هذا الجسر خلال أيام.

وفي الحلة قالت الشرطة إن أحد أفرادها قتل وأصيب ثلاثة من أفراد أسرته في هجوم بقنبلة يدوية على منزله بهذه المدينة الواقعة جنوب العاصمة.

وفي بعقوبة شمال شرق بغداد هاجم مسلحون حافلة كانت متجهة من العاصمة إلى كركوك، واختطفوا نحو 23 رجلا كانوا على متنها وتركوا النساء والأطفال.

وفي مدينة الموصل فجّر نحو مائتي مسلح ثماني سيارات بمناطق متفرقة من المدينة, قتل فيها أربعة من رجال الشرطة وجرح أكثر من ثلاثين شخصا آخر.

واستهدف المهاجمون منزلي مدير الشرطة ونائب محافظ المدينة ومقر حزب كردي, واستعملوا عبوات ناسفة استهدفت سيارات شرطة تدخلت لصد الهجوم الذي قال مدير إعلام قيادة شرطة محافظة نينوى إن 15 مسلحا قتلوا خلاله بينهم سعودي. وفجر مسلحون جسر بادوش بالموصل التي فر أيضا خمسة سجناء من سجنها بعد قتل عدد من الحراس.

كما لقي نحو سبعين عراقيا مصرعهم يوم أمس في هجمات بمناطق مختلفة من العراق، خلفت أيضا جرح أكثر من 170 شخصا.

هجوم لافت

هجوم التاجي هو الأكبر الذي تتعرض له المروحيات الأميركية (الأوروبية)
وبموازاة ذلك، أعلن مسؤول بوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن مسلحين دمروا مروحية عسكرية أميركية وألحقوا أضرارا بتسع أخرى في هجوم بقذائف الهاون على قاعدة أميركية بمنطقة التاجي شمال بغداد الأحد الماضي.

وقال المصدر إن الهجوم الذي استخدمت فيه قذائف الهاون جرى الأحد الماضي وتسبب في إصابة أربعة جنود أميركيين، مشيرا إلى أن ست مروحيات أعيد إصلاحها.

وسبق للجيش الأميركي أن أعلن وقوع هجمات على مروحياته, لكن لم يسبق أن تم استهداف مثل هذا العدد.

يأتي ذلك بوقت واصل آلاف الجنود الأميركيين بحثهم عن زملائهم الثلاثة الذين اختطفوا بعد هجوم السبت الماضي على دوريتهم قرب المحمودية جنوبي بغداد, وقال تنظيم دولة العراق الإسلامية المرتبط بالقاعدة إنه يحتجزهم دون تقديم معلومات تثبت ذلك طالبا وقف البحث عنهم من أجل سلامتهم.

ووزع الجيش الأميركي عشرات آلاف المنشورات تعرض مائتي ألف دولار مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن الجنود, وقال إنه استجوب حتى الآن نحو ستمائة شخص معلنا عن إصابة جندي خلال عمليات البحث.

المصدر : وكالات