خطف سفينتين كوريتين قبالة سواحل الصومال
آخر تحديث: 2007/5/16 الساعة 16:51 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/28 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة:استشهاد شاب فلسطيني في مواجهات مع قوات الاحتلال في القدس
آخر تحديث: 2007/5/16 الساعة 16:51 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/28 هـ

خطف سفينتين كوريتين قبالة سواحل الصومال

القوات الأوغندية فقدت أربعة جنود في إحدى أكثر الهجمات دموية ضدها (الفرنسية-أرشيف)

قالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية إن مسلحين يعتقد أنهم صوماليون استولوا على سفينتين كوريتين جنوبيتين قبالة السواحل الصومالية.

وأوضحت الوزارة أن السفينتين كانتا في طريقهما إلى اليمن عندما تعرضتا للهجوم بعدما أبحرتا من مرفأ مومباسا الكيني (جنوب شرق).

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) أن أربعة كوريين وأفراد الطاقم الثلاثين الذين لم تحدد جنسياتهم كانوا على متن السفينتين. وبحسب مسؤول في وزارة الخارجية فإن السفينتين تعرضتا للاختطاف على بعد نحو 80 ميلا بحريا قبالة السواحل الصومالية.

مقتل أربعة أوغنديين
وفي تطور آخر لقي أربعة جنود أوغنديين من قوات حفظ السلام الأفريقية مصرعهم وأصيب خمسة آخرون إثر انفجار قنبلة موضوعة على الطريق استهدفت دوريتهم في مقديشو في إحدى أكثر الهجمات دموية ضد هذه القوات منذ نشرها في مارس/آذار الماضي.

وقال المتحدث باسم قوة الاتحاد الأفريقي بادي أنكوندا إن الانفجار وقع في الجزء القديم من المدينة قرب الميناء البحري القديم شمال العاصمة.


وأضاف أن هذا هو الهجوم الأول من نوعه ضد القوات الأفريقية التي تعرضت في السابق لإطلاق نار فقط. مشيرا إلى أن قواته نجحت في السابق في رصد العبوات الناسفة، لكن هذه القنبلة كما قال فجرت عن بعد.

ويأتي الهجوم بعد أسابيع فقط عقب إعلان الحكومة الصومالية أنها انتصرت على المسلحين الإسلاميين الذين تعهدوا بحرب عصابات على قوات الحكومة الانتقالية والقوات الإثيوبية التي تدعمها.

وقد أسفرت المواجهات التي جرت في الفترة من 12 مارس/آذار و26 أبريل/نيسان بالعاصمة الصومالية، عن مقتل 1670 شخصا على الأقل، كما تسببت في نزوح 400 ألف آخرين.

 

 

المصدر : الجزيرة + وكالات
كلمات مفتاحية: