أربعة آلاف جندي أميركي يبحثون عن ثلاثة من زملائهم فقدوا السبت (الفرنسية)

أعلن الجيش الأميركي مقتل اثنين من جنوده في حادثين منفصلين، شمال وغرب بغداد في حين مازال البحث جاريا عن ثلاثة عسكريين أميركيين مفقودين.
 
وجاء في بيان للجيش أن جنديا قتل وأصيب أخر بجروح على أطراف مدينة حديثة غرب بغداد، وقال إن الجندي الأخر قتل في محافظة صلاح الدين شمال بغداد وجرح آخر، بدون ذكر تفاصيل عن الحادث.

وعراقيا قالت الشرطة العراقية إنها عثرت أمس على 26 جثة عليها أثار عيارات نارية في أحياء مختلفة في بغداد والموصل من بينها جثة شرطي.
 
وقالت الشرطة إن مسلحين قتلوا في الموصل اثنين من أعضاء حزب البعث.
 
الجنود الأميركيون
وتبنى تنظيم القاعدة في العراق أسر ثلاثة جنود أميركيين، في هجوم أسفر أيضا عن مقتل خمسة جنود جنوب بغداد قبل أيام، في وقت نشرت فيه القوات الأميركية الآلاف من جنودها في مناطق جنوب بغداد بحثا عن الجنود الثلاثة المفقودين.
 
مروحية أميركية تشارك في البحث عن الجنود الثلاثة (الفرنسية)
وقالت ما يسمى بدولة العراق الإسلامية المرتبطة بتنظيم القاعدة في بيان على الإنترنت إنها أسرت ثلاثة جنود أميركيين وقتلت آخرين في كمين السبت بضواحي المحمودية جنوب بغداد، وهو الهجوم الذي قال الجيش الأميركي إنه أدى إلى مقتل أربعة جنود أميركيين ومترجم.
 
وتقول الولايات المتحدة إن نحو أربعة آلاف جندي يبحثون عن الجنود الثلاثة المفقودين. وقد بدأت القوات الأميركية التفتيش عن الجنود المفقودين باستخدام مروحيات وطائرات بلا طيار وطائرات نفاثة وأقامت نقاط تفتيش في المنطقة.
 
وقال المتحدث باسم الجيش الأميركي الجنرال ويليام كولدويل في مؤتمر صحفي ببغداد، إن البحث عن الجنود الأميركيين المفقودين مازال جاريا وعرض الجيش الأميركي مكافأة لمن يساعد في العثور على الجنود.
 
بينما قال رئيس بلدية المحمودية إن القوات الأميركية اعتقلت 43 مشتبها فيه, مؤكدا أن عملية بحث أخرى تجرى في الحصوة.

طهران وواشنطن

وفي سياق سياسي أعلنت واشنطن وطهران أنهما ستجريان قريبا محادثات على مستوى عال بشأن العراق.
 
وأعلن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض غوردن غوندرو إن هذه  المحادثات ستجرى في العراق بقيادة السفير الأميركي في بغداد رايان كروكر ونظيره  الإيراني في الأسابيع المقبلة.
 
وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية محمد علي حسيني قال إن إيران  موافقة على البحث في مسألة العراق مع الولايات المتحدة، على ما ذكرت وكالة  الأنباء الإيرانية.

المصدر : وكالات