قاعدة العراق تطالب بوقف البحث عن الجنود الأميركيين
آخر تحديث: 2007/5/15 الساعة 00:30 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/5/15 الساعة 00:30 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/28 هـ

قاعدة العراق تطالب بوقف البحث عن الجنود الأميركيين

آلاف الجنود الأميركيين والعراقيين يمشطون جنوب بغداد بحثا عن زملائهم الثلاثة (الفرنسية)
 
طالبت الجماعة التي تسمى بدولة العراق الإسلامية بقيادة تنظيم القاعدة في العراق، الجيش الأميركي بوقف بحثه المكثف عن ثلاثة جنود أميركيين مفقودين تزعم الجماعة أنها تحتجزهم.

وقال بيان للجماعة بث على شبكة الإنترنت إن تلك هي الوسيلة الوحيدة لضمان سلامة الجنود، وجاء في البيان: "جنودكم بقبض أيدينا فإذا أردتم السلامة لجنودكم فلا تبحثوا عنهم، وإننا على يقين (من أنكم) تتمنون لو أن جيشكم كله هلك ولا يؤسر لكم صليبي واحد".

من جهته اعترف المتحدث باسم الجيش الأميركي الجنرال وليام كولدويل بأن الجنود الثلاثة تحتجزهم القاعدة أو غيرها من الجماعات المرتبطة بها. وقال في مؤتمر صحفي ببغداد إنه يستند في ذلك إلى "معلومات استخبارية ذات مصداقية عالية".

ويقوم آلاف الجنود الأميركيين والعراقيين بعمليات بحث موسعة بدعم من سلاح الجو جنوبي العاصمة العراقية. وتركز الحملة على بلدة المحمودية التي وقع بها هجوم السبت الماضي الذي فقد فيه الجنود وقتل أربعة من زملائهم ومترجم عراقي.

وداهمت قوات أميركية وعراقية مجمعا سكنيا في المحمودية واقتحم الجنود بساتين نخيل وقاموا بعمليات تفتيش مكثفة للسيارات ومداهمات للمنازل.

مقتل جنديين أميركيين شمال وغرب بغداد (الفرنسية)

مقتل أميركيين
وفي هذا السياق أعلن الجيش الأميركي مقتل اثنين من جنوده في حادثين منفصلين شمال وغرب بغداد.

 
وجاء في بيان للجيش أن جنديا قتل وأصيب آخر بجروح على أطراف مدينة حديثة غرب بغداد، كما قتل جندي في محافظة صلاح الدين شمال بغداد وجرح آخر، ولم يذكر البيان تفاصيل عن الحادث.

وقتل أيضا جندي دانماركي وجرح خمسة آخرون في انفجار قنبلة لدى مرور آليتهم قرب البصرة بجنوب العراق.

كما أعلنت مصادر عراقية مقتل 11 شخصا وإصابة آخرين في هجمات متفرقة بينها انفجار ثلاث سيارات مفخخة في بغداد.

 
طهران وواشنطن
وفي سياق سياسي أعلنت واشنطن وطهران أنهما ستجريان قريبا محادثات على مستوى عال تتناول الوضع بالعراق فقط.
 
وأعلن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض غوردن غوندرو أن هذه  المحادثات ستجرى في العراق بقيادة السفير الأميركي في بغداد رايان كروكر ونظيره  الإيراني في الأسابيع المقبلة.
 
وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية محمد علي حسيني قد قال إن إيران موافقة على بحث مسألة العراق مع الولايات المتحدة، حسبما ما ذكرته وكالة  الأنباء الإيرانية.
المصدر : وكالات