أمين محمد-نواكشوط

الناشط الموريتاني اعتقل بعد زيارته لمنصف المرزوقي (رويترز-أرشيف)
اعتقلت السلطات التونسية أمس الأربعاء أحمد فال ولد الدين الناشط الموريتاني في مجال حقوق الإنسان والمسؤول الإعلامي لمنظمة المرصد الموريتاني لحقوق الإنسان، التي تعتبر إحدى أبرز المنظمات الحقوقية الموريتانية، وتتخذ من العاصمة الفرنسية باريس مقرا لها.

وأبلغ مسؤولون في المرصد الموريتاني الجزيرة نت أن ولد الدين اعتقله رجال الأمن التونسي واقتادوه إلى جهة مجهولة، دون أي مبررات واضحة، أو شرح لأسباب ودوافع الاعتقال.

وقال القيادي في المرصد الهيبة ولد سيداتي إن ولد الدين كان يزور العاصمة التونسية لعلاج والدته المريضة، مؤكدا أن والدته بقيت الآن وحيدة في المستشفى.

وأوضح ولد سيداتي أن عملية الاعتقال تمت بعد زيارة خاطفة قام بها ولد الدين لأحد الناشطين الحقوقيين التونسيين، هو المنصف المرزوقي، مشيرا إلى أن سبب الاعتقال ربما يعود لذلك.

وقد أعربت أخت المعتقل ولد الدين في اتصال هاتفي مع الجزيرة نت عن غضبها وسخطها من اعتقال أخيها من طرف الأمن التونسي دون أسباب أو مبررات معقولة، مؤكدة أن اعتقال أخيها يأتي في إطار محاربة النظام التونسي لكل الناشطين في مجال حقوق الإنسان.

وأضافت أن صلتهم الآن شبه منقطعة بوالدتهم المريضة بعد أن قام الأمن التونسي بسحب هاتفها الجوال، وطالبت السلطات التونسية بالإفراج الفوري عن أخيها، والسماح له باستكمال علاج والدته، أو السماح لهما بمغادرة الأراضي التونسية.

المصدر : الجزيرة