التجمع الوطني ينفي نية عزمي بشارة الاستقالة من الكنيست
آخر تحديث: 2007/4/10 الساعة 00:35 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/4/10 الساعة 00:35 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/23 هـ

التجمع الوطني ينفي نية عزمي بشارة الاستقالة من الكنيست

بشارة يزور أهالي ضحايا صبرا وشاتيلا في لبنان (الفرنسية)
 
نفى التجمع الوطني الديمقراطي صحة أنباء تناقلتها وسائل الأعلام بخصوص استقالة رئيسه عزمي بشارة ونواب التجمع من الكنيست، موضحا أن ما لدى التجمع ليقوله للجمهور العام سيقوله لهم مباشرة.
 
وقال بيان للحزب إن بشارة موجود في الخارج ضمن برنامج واسع موضوع سلفا ضمن عطلة الكنيست الحالية، خاصة أنه لم يغادر طيلة العام وتراكمت عليه مواعيد وانشغالات كثيرة.
 
واعتبر سكرتير عام التجمع عوض عبد الفتاح أن إثارة هذه الشائعات بالآونة الأخيرة تأتي ضمن حملة تحريضية على التجمع والأحزاب السياسية والجماهير العربية، قائلا إن هدف هذه الشائعات هو إثارة البلبلة بين الناس تحضيرا للهجمة القادمة.
 
كما نفى مصدر مقرب من عزمي بشارة نيته الاستقالة، واصفا الأنباء التي ترددت بأنها مجرد شائعات.
 
وأشار المصدر إلى أن وجود زعيم التجمع الديمقراطي في عمان منذ أكثر من أسبوع تقريباً يعود لارتباطات مسبقة له حيث قام بتوقيع كتاب  جديد، كما شارك في ندوات عدة فكرية عقدت بالأردن.
 
وبشارة هو أحد أعضاء الكنيست العرب منذ عام 1996، ويُعد من أشد المنتقدين للسياسات التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية كما يعتبر أحد قيادات العرب البارزين بإسرائيل.
 
وكانت صحف إسرائيلية تحدثت عن أن بشارة سيقدم استقالته من الكنيست غدا الثلاثاء.
 
وكان بشارة تعرض خلال السنوات الماضية لحملات منها التهديد برفع الحصانة البرلمانية عنه بسبب زيارات متكررة قام بها إلى سوريا.
المصدر : وكالات