صالح يقيل وزيرا رفض منصبه بالحكومة الجديدة
آخر تحديث: 2007/4/7 الساعة 00:38 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/4/7 الساعة 00:38 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/20 هـ

صالح يقيل وزيرا رفض منصبه بالحكومة الجديدة

الرئيس صالح بدل وزير الصناعة في أقل من 12 ساعة من التشكيل الحكومي (رويترز-أرشيف)
أقال الرئيس اليمني علي عبد الله صالح وزير الصناعة والتجارة في الحكومة الجديدة سيف العسلي بعد رفضه تسلم منصبه اعتراضا على نقله من وزارة المالية.
 
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الرئيس صالح عين يحيى محمد المتوكل وزيرا للصناعة والتجارة ليحل مكان العسلي بعد يوم من إعلان تشكيلة الحكومة الجديدة برئاسة علي مجور.
 
وكان العسلي وزير المالية في الحكومة السابقة قد أكد في تصريحات صحفية أنه لن يتولى وزارة الصناعة, مؤكدا عزمه تقديم استقالته, ورافضا إعطاء أي تفاصيل عن رفضه منصبه الجديد.
 
واحتفظ معظم الوزراء السابقين بالحقائب السيادية في التشكيلة الجديدة التي أعلنت أمس, حيث لم يطرأ أي تغيير على وزارات الداخلية والدفاع والنفط والخارجية والإعلام.
 
وبقي حسن اللوزي وزيرا للإعلام والدكتور أبو بكر القربي وزيرا للخارجية والدكتور رشاد الرصاص وزيرا للشؤون القانونية والدكتور عبد السلام الجوفي وزيرا للتربية والتعليم.
 
ومن أبرز الوزراء الجدد القاضي حمود الهتار الذي شغل منصب وزارة الأوقاف والإرشاد ليحل محل حمود عباد الذي عين وزيرا للشباب والرياضة.
 
كما تضمنت التشكيلة الجديدة وزيرتين هما هدى البان وزيرة لحقوق الإنسان وأمة الرزاق حمد التي احتفظت بمنصبها وزيرة للعمل والشؤون الاجتماعية.
 
وأقال الرئيس صالح اثنين من الزعماء البارزين لحزب المؤتمر الشعبي الحاكم وهما عبد الرحمن الأكوع وصادق أمين أبو رأس كانا يتوليان وزارتي الشباب والإدارة المحلية.
 
وهذا هو ثاني تعديل حكومي في اليمن في غضون 14 شهرا, حيث شهدت الحكومة السابقة برئاسة عبد القادر باجمال تعديلا واسعا شهد دخول 15 وزيرا.
المصدر : وكالات