قتلى بهجوم قرب كركوك وخطف 22 راعيا بكربلاء
آخر تحديث: 2007/4/4 الساعة 18:29 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/4/4 الساعة 18:29 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/17 هـ

قتلى بهجوم قرب كركوك وخطف 22 راعيا بكربلاء

أحد ضحايا هجوم كركوك (الفرنسية)

لقي 11 شخصا من العاملين بمحطة للكهرباء مصرعهم في كمين نصبه مسلحون للحافلة التي تقلهم قرب مدينة كركوك شمال العراق. وقالت الشرطة إن الهجوم وقع صباح اليوم قرب بلدة الحويجة جنوب غربي كركوك أثاء توجه العاملين إلى عملهم.
 
وفي تطور آخر قالت الشرطة إن مسلحين يرتدون زيها خطفوا 22 راعيا مع أغنامهم في منطقة الرفيع شمال مدينة كربلاء جنوب العراق.
 
وفي الموصل قالت الشرطة إن ضابط شرطة برتبة رائد قتل وأصيب مدني آخر بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت إحدى دورياتها. كما نجا قائد شرطة الموصل اللواء وثيق الحمداني من انفجار استهدف موكبه وأسفر عن إصابة اثنين من حراسه.
 
وفي بغداد عثرت الشرطة على عشر جثث تحمل آثار طلقات نارية في أحياء متفرقة من العاصمة اليوم.

وشهدت عدة مناطق أمس هجمات وتفجيرات خلفت 11 قتيلا بينهم ثمانية من عناصر الشرطة وأصيب آخرون بجروح فضلا عن العثور على عشر جثث في بغداد، فيما اعترف الجيش الأميركي بمقتل ثلاثة من جنوده.

تخفيض الحظر
وفي سياق التطورات الميدانية قال مصدر أمني إن رئيس الوزراء نوري المالكي قرر تخفيض ساعات حظر التجوال في بغداد من الساعة العاشرة ليلا حتى الخامسة صباحا، بعدما كانت من الثامنة مساء وحتى السادسة صباحا.

وفي الإطار أعلن رئيس المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة أن ستمائة فلسطيني قتلوا حتى الآن في أعمال العنف المستمرة بالعراق منذ نحو أربع سنوات.

خاطفو الألمانيين أمهلوا برلين عشرة أيام لسحب قواتها من أفغانستان (رويترز)
بموازاة ذلك منح خاطفو الألمانيين ماريان غيب كراواس (61 عاما) المتزوجة من طبيب عراقي وابنها سنان كاظم (20 عاما) عشرة أيام إضافية لبرلين كي تسحب قواتها من أفغانستان قبل إعدامهما، حسب ما أعلن معهد مراقبة المواقع الإسلامية.

من ناحية أخرى أكد مصدر بالسفارة الإيرانية إطلاق سراح السكرتير الثاني للسفارة في بغداد جلال شرفي الاثنين بعد اعتقال دام نحو شهرين.

في تطور متصل قالت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الرسمية إن ممثل إيران سيلتقي خمسة مواطنين احتجزتهم القوات الأميركية في عملية مداهمة لمبنى بمدينة أربيل بكردستان العراق في يناير/ كانون الثاني الماضي.
 
ولم تذكر الوكالة الإيرانية موعد الاجتماع مع الرجال الذين تصفهم طهران بأنهم دبلوماسيون، فيما يتهمهم الأميركان بأن لهم صلة بالحرس الثوري الإيراني ودعم مليشيات عراقية.
المصدر : الجزيرة + وكالات