تظاهرة دعم لعزمي بشارة في الناصرة
آخر تحديث: 2007/4/29 الساعة 01:07 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/4/29 الساعة 01:07 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/12 هـ

تظاهرة دعم لعزمي بشارة في الناصرة

عزمي بشارة نفى سعيه لطلب اللجوء السياسي (الفرنسية-أرشيف)
تظاهر نحو 3000 شخص في مدينة الناصرة شمال إسرائيل تأييدا للنائب العربي السابق بالكنيست عزمي بشارة الذي تتهمه الشرطة الإسرائيلية بنقل معلومات إلى حزب الله اللبناني.

جاءت التظاهرة تلبية لدعوة من الحزب الذي ينتمي إليه بشارة، وهو التجمع الوطني الديمقراطي المعروف باسم "بلد"، في مدينة الناصرة كبرى المدن العربية في الخط الأخضر. ورفعت لافتات في المكان جاء فيها "مقاومتنا وإرادتنا أقوى من المؤامرة على بشارة"، كما رفعت أيضا صور بشارة بكثافة.

وشارك عدد من أعيان السكان العرب في إسرائيل في التجمع مثل زعيمي جناحي الحركة الإسلامية الشيخ رائد صلاح والشيخ إبراهيم صرصور والنائب محمد بركة.

كان بشارة قد غادر إسرائيل مطلع أبريل/ نيسان الماضي، وهو متهم بالتخابر مع حزب الله أثناء الحرب مع إسرائيل الصيف الماضي في لبنان، كما أعلنت الشرطة الإسرائيلية الأربعاء الماضي بعد شهر من التعتيم على هذه المسألة.

وكان بشارة قدم استقالته من البرلمان الإسرائيلي الأحد الماضي إلى السفارة الإسرائيلية في القاهرة. وقال بشارة في وقت سابق إن إقامته بالخارج "مؤقتة" ونفى عزمه تسليم نفسه للسلطات الإسرائيلية للتحقيق معه بتهم تتعلق بالتعامل مع حزب الله. كما نفى عزمه طلب اللجوء السياسي لأي دولة.
المصدر : وكالات