التطورات الأمنية بالعراق ليوم 21 أبريل 2007
آخر تحديث: 2007/4/21 الساعة 16:56 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/4/21 الساعة 16:56 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/4 هـ

التطورات الأمنية بالعراق ليوم 21 أبريل 2007

الجيش الأميركي قال إن جنديا قتل وأصيب اثنان بهجوم جنوب غرب بغداد (الفرنسية)

- أعلن الجيش الأميركي اليوم أن جنديا قتل وأصيب اثنان آخران بجراح جراء انفجار عبوة ناسفة قرب مركبتهم جنوب غرب بغداد. بمقتل الجندي ارتفع عدد القتلى الأميركيين خلال الشهر الجاري إلى 55 فيما وصل عددهم منذ غزو العراق عام 2004إلى 3315.

- وفي بغداد أيضا أفادت الشرطة العراقية بأن جنديين أميركيين أصيبا جراء انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور دورية أميركية قرب منطقة البلديات.

- ذكرت مصادر أمنية عراقية أن منزل العضو في مجلس النواب عن قائمة الائتلاف العراقي عبد الوهاب الحكيم، قد تعرض الليلة الماضية لإطلاق نيران الأسلحة الخفيفة في منطقة المعقل شمال البصرة. ولم يسفر الهجوم عن خسائر.

- وفي البصرة أيضا أشارت تقارير إخبارية إلى أن القنصلية البريطانية في وسط مدينة البصرة (550 كم جنوب بغداد) تعرضت في وقت سابق اليوم لقصف بصواريخ الكاتيوشا. ولم ترد تفاصيل أخرى حول هذا القصف.

- قالت وزارة الدفاع البولندية إن جنديا بولنديا قتل كما أصيب أربعة آخرون في هجوم بقنبلة مزروعة على الطريق قرب الديوانية (على بعد 180 كيلومترا جنوبي بغداد).

- قالت الشرطة العراقية إنه تم العثور على جثة مدني عراقي قتل بالرصاص في المسيب الواقعة (60 كيلومترا جنوبي بغداد).

- ذكرت مصادر أمنية عراقية أن قنبلة انفجرت اليوم داخل حافلة في أحد مداخل مدينة الصدر ببغداد مما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة خمسة آخرين بجروح.

- ذكر ضابط في الشرطة العراقية أن مسلحين مجهولين اقتحموا منزل عائلة كردية في مدينة كركوك وقتلوا رب الأسرة داود نوري وزوجته وابنته رميا بالرصاص ونحروا طفلته وعمرها ثماني سنوات.

- أعلنت "دولة العراق الإسلامية" اليوم مسؤوليتها عن محاولة اغتيال استهدفت القيادي الشيعي عمار الحكيم نجل رئيس المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق عبد العزيز الحكيم بجنوب بغداد. وأشار بيان نشر على الإنترنت إلى أن ثمانية قتلوا في الهجوم بينهم قيادي في فيلق بدر، في حين أشارت الشرطة العراقية في وقت سابق إلى إصابة ستة من حراس الحكيم.



المصدر : وكالات