الشرطة تعتقل مشتبها بتورطه بتفجيرات الدار البيضاء
آخر تحديث: 2007/4/21 الساعة 00:11 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/4/21 الساعة 00:11 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/3 هـ

الشرطة تعتقل مشتبها بتورطه بتفجيرات الدار البيضاء

الحملة الأمنية بالمغرب أسفرت عن اعتقال نحو 50 شخصا (الفرنسية-أرشيف)

اعتقلت قوات الشرطة المغربية شابا يشتبه بتورطه في التفجيرات التي شهدتها الدار البيضاء الشهر الجاري.
 
وذكرت وكالة الأنباء المغربية نقلا عن مصدر أمني قوله إن المشتبه به يدعى يوسف مساعد, مضيفا أنه لم يبد أي مقاومة لدى اعتقاله من منزله, كما أنه لم تكن لديه أي متفجرات.
 
وكانت السلطات شنت حملات تمشيط في عدة مناطق وأحياء بمدينة الدار البيضاء أسفرت عن اعتقال نحو 50 شخصا, في إطار القضية التي نجمت عن تفجير ستة انتحاريين أنفسهم وقتل آخر برصاص الشرطة في 11 مارس/ آذار و10 أبريل/ نيسان الجاري.
 
وحققت الشرطة مع عدد من المعتقلين المشتبه بضلوعهم في التخطيط لهجمات. ومن بين المعتقلين شخصان تقول السلطات المغربية إنهما زعيم المجموعة التي نفذت الهجمات ومساعده.
 
مئات المتظاهرين عبروا عن رفضهم وإدانتهم لتفجيرات الدار البيضاء (الفرنسية)
تنديد
كما تظاهر مئات المغاربة أمس من مختلف الأطياف السياسية وسط مدينة الدار البيضاء تنديدا بالإرهاب، وذلك على خلفية التفجيرات التي نفذها عدة انتحاريين بالمدينة الأسبوع الماضي.

وقد شاركت في التجمع كل الأحزاب السياسية وضمنها حزب العدالة والتنمية الإسلامي إضافة إلى منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان وجمعيات من المجتمع المدني.

وأدان نحو 2000 شخص شاركوا في التجمع الذي دعا إليه ائتلاف "الديمقراطية والحداثة" تفجيرات الدار البيضاء وكانوا يهتفون "إرهابي يا جبان، المغرب أرض الأمان" و"إرهابي سير بحالك، المغرب ليس لك"، ونعم للإسلام ولا للاستئصال والتكفير" و"بالروح بالدم نفديك يا مغرب".
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: