الأردن يصدر أحكاما بحق متهمين بشن هجمات
آخر تحديث: 2007/4/3 الساعة 00:11 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/4/3 الساعة 00:11 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/16 هـ

الأردن يصدر أحكاما بحق متهمين بشن هجمات

المملكة الهاشمية تتهم المعتقلين بالتآمر لشن هجمات إرهابية (الجزيرة نت)

حكمت محكمة أمن الدولة الأردنية بسجن ستة أشخاص -ثلاثة عراقيين وليبي وسعودي- بتهمة التآمر لتنفيذ هجمات بالتنسيق مع تنظيم القاعدة.
 
وأمرت المحكمة بعقوبة السجن المؤبد على خمسة من المتهمين، وهم الليبي محمد سعيد الدرسي والسعودي تركي  ناصر والعراقيان سعد النعيمي ويوسف وسعد العبيدي. فيما حكمت على العراقي محسن مظلوم بالسجن 15 عاما، وبرأت عراقيا آخر يدعى عبد الكريم جميل من التهم الموجهة اليه.
 
وفور صدور الحكم ركعت أميرة زوجة جميل الذي برئ من التهم الموجهة إليه، وقبلت الأرض باكية وقالت "الحمد لله والشكر لله". يُذكر أن ثلاثة من بين الذين حكموا بالسجن مدى الحياة يحاكمون غيابيا، وهما العراقيان العبيدي والسعودي ناصر.
 
وقبل إعلان الحكم، قال الليبي الدرسي "الحمد لله وبه نستعين، أرواحنا ودماؤنا فداء للدين، لن تهيبنا أحكامكم فإنما تقضي حياة الدنيا". وأضاف "نحن لن نستسلم سننتصر أو نستشهد ثم سيكون عليكم قتالنا وقتال الأجيال القادمة منا".
 
من جانبه، أكد عبد الرحمن المجالي محامي المتهم الليبي أنه سيقدم التمييز خلال المدة القانونية التي يبلغ أمدها ثلاثين يوما. كذلك تعهد بقية المحامين بالتمييز خلال المدة القانونية.
 
وكان المدعي العام العسكري وجه في السادس من يونيو/ حزيران الماضي إلى السبعة أشخاص تهمة "حيازة مواد مفرقعة دون ترخيص قانوني بقصد استخدامها على وجه غير مشروع، والمؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية".
ويفيد قرار الاتهام أن المشتبه فيهم خططوا لتنفيذ هجوم بالمتفجرات على مطار الملكة علياء الدولي جنوبي عمّان.
 
وكانت السلطات أعلنت في مارس/ آذار 2006 توقيف المتهمين ومصادرة أربعة كيلوغرامات من المتفجرات من النوع الذي استخدم في الهجوم الثلاثي على فنادق في عمّان، وأسفر عن مقتل ستين شخصا في الـ29 من نوفمبر/ تشرين الثاني 2005 وتبناه تنظيم القاعدة.
المصدر : وكالات