معروف البخيت (الفرنسية-أرشيف)
قال رئيس الوزراء الأردني معروف البخيت إن التحدي الحقيقي الذي يواجه الإعلام العربي يتمثل في تشخيص الواقع وعرض البدائل والحلول لمواجهة ما أسماه آفة الإرهاب، التي قال إنها حصدت حياة المدنيين الأبرياء في الجزائر وعمان والرياض وبيروت والقاهرة والرباط والعراق.

وقال البخيت في افتتاح الملتقى العربي الإعلامي الرابع تحت عنوان "الإعلام في زمن الحرب"، إن قدر العالم العربي أن يعيش في منطقة تعج بالنزاعات، نتيجة الظلم الذي يشعر به الناس والذي يتجلى في الاحتلال الإسرائيلي، وإنكار الحقوق الفلسطينية على مدى عقود عديدة، على حد تعبيره.

من جانبه أعرب الأمين العام للملتقى ماضي الخميس عن أمله أن "نكون نحن العرب أحد صانعي الإعلام، لا أحد ضحاياه"، داعيا إلى عالم جديد تتأسس فيه الصداقات على أساس من الفهم والتحاور.

وبدوره شدد الأمين العام لاتحاد الصحافة الخليجية ناصر العثمان على أهمية هذا الملتقى، خاصة أن المنطقة تعيش حروبا وتوترات، قال إن منطقة الخليج العربي تستشعرها.

يذكر أن نحو 400 شخصية من رجال الفكر والسياسة والإعلام في العالم العربي يشاركون في هذا الملتقى الذي يستمر ثلاثة أيام، ويناقش الإعلام في العالم العربي ودوره في النزاعات والحروب في تحقيق السلم.

المصدر : وكالات