التطورات الأمنية في العراق ليوم 15 أبريل 2007
آخر تحديث: 2007/4/15 الساعة 17:16 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/4/15 الساعة 17:16 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/28 هـ

التطورات الأمنية في العراق ليوم 15 أبريل 2007

عدد ضحايا تفجير كربلاء الانتحاري ارتفع اليوم إلى 42 قتيلا (رويترز)

- أعلن وزير الدفاع البريطاني ديس براون مقتل اثنين من أفراد الجيش البريطاني وأصابة ثالث بجروح خطيرة جراء تحطم مروحيتين عسكريتين بريطانيتين شمال بغداد.

- قتل عشرة أشخاص على الأقل وأصيب أربعون آخرون في انفجار سيارتين مفخختين قرب سوق شعبي في حي الشرطة جنوبي غربي بغداد. وذكرت الشرطة العراقية أن سيارة واحدة مملوءة بالقذائف انفجرت مما أدى إلى مقتل خمسة وجرح نحو عشرين.

- ذكرت مصادر صحية عراقية اليوم أن عدد ضحايا التفجير الانتحاري بواسطة سيارة مفخخة في كربلاء ارتفع إلى 42 قتيلا. وذكر رئيس دائر صحة كربلاء كريم خلف أن الانفجار الذي وقع أمس أوقع 42 قتيلا بينهم ثمانية أطفال فيما بلغ عدد الجرحى 224.

- أعلن متحدث عسكري أميركي أن قوات التحالف قتلت خمسة مسلحين أمس في البصرة واعتقلت اثنين آخرين عند استهدافها مواقعا لجيش المهدي.

-  قتل أربعة أشخاص بينهم جنديان عراقيان وأصيب 16 آخرون بجرح في تفجير شاحنتين مفخختين قرب موقع للجيش العراقي بمدينة الموصل.

-ذكرت الشرطة العراقية أن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب 11 آخرون عندما فجر انتحاري نفسه في حافلة متجهة إلى منطقة الكاظمية ذات الغالبية الشيعية ببغداد.

-    أفادت الشرطة العراقية بأن عقيدا في الشرطة قتل وأصيب عميد ورجل شرطة بجراح جراء إصابتهما بنيران أطلقها مسلح مجهول قرب مصفاة بيجي شمال بغداد.

-   أعلنت وزارة الدفاع العراقية أن الجيش قتل أربعة مسلحين وأصاب 17 آخرين بجراح في حملة ببعض أحياء بغداد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

-     ذكر ضابط في الشرطة العراقية أن القيادي في تنظيم القاعدة محمد إسماعيل عثر عليه مقتولا في مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غربي العراق.



المصدر : وكالات