السعودية تحذر الأجانب من هجمات جديدة
آخر تحديث: 2007/3/7 الساعة 15:14 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/3/7 الساعة 15:14 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/17 هـ

السعودية تحذر الأجانب من هجمات جديدة

بعض عائلات الضحايا الفرنسيين الذين قتلوا الشهر الماضي (الفرنسية-أرشيف)
قال دبلوماسيون غربيون إن السلطات السعودية حذرت السفارات الأجنبية لديها، من أن المجموعة التي قتلت أربعة فرنسيين الشهر الماضي، تستعد لتنفيذ هجمات جديدة.

وقال دبلوماسي غربي إن السلطات السعودية طلبت منهم تحذير رعاياهم من السفر خارج المدن السعودية، تحسبا لتنفيذ المجموعة مخططاتها.

ونقلت رويترز عن الناطقة باسم السفارة الفرنسية في الرياض أن السفارة قامت بإعلام رعاياها بالتحذير السعودي الرسمي، الذي يطالب الأجانب بالاتصال بالشرطة، فور إحساسهم بوجود من يراقبهم ويترصد تحركاتهم، وأكد مقيمون فرنسيون في السعودية تلقيهم التحذير السعودي عبر سفارتهم.

ولم يصدر أي تعليق من وزارة الداخلية السعودية بشأن هذا الموضوع، لكن السلطات هناك أعلنت أمس الثلاثاء أنها اعتقلت بعض المشتبه فيهم بالتورط بقتل الفرنسيين الأربعة، كما أعطت سعوديين آخرين مهلة 24 ساعة لتسليم نفسيهما.

كما عرضت الوزارة مكافأة مالية مقدراها سبعة ملايين ريال سعودي، لمن يقدم معلومات عن هذين الشخصين اللذين نشرت صورتيهما في الصحافة المحلية.

وكان الفرنسيون الأربعة لقوا مصرعهم في 26 فبراير/شباط الماضي عندما أطلق عليهم مسلحون النار من سيارة مجهولة أثناء رحلة برية قرب مدائن صالح شمالي غربي المملكة، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم. ويعد هذا الهجوم الأول من نوعه الذي يستهدف الأجانب منذ عام 2005.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: