الرئيس اليمني يكلف وزير الكهرباء بتشكيل حكومة إصلاحات
آخر تحديث: 2007/4/1 الساعة 00:13 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/4/1 الساعة 00:13 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/14 هـ

الرئيس اليمني يكلف وزير الكهرباء بتشكيل حكومة إصلاحات

الرئيس اليمني سعى للتساوق مع مطالب الإصلاح بتشكيل حكومة جديدة (الفرنسية - أرشيف)

كلف الرئيس اليمني علي عبد الله صالح وزير الكهرباء في الحكومة الحالية الدكتور علي محمد مجور بتشكيل حكومة جديدة لتخلف الحكومة الحالية برئاسة عبد القادر باجمال.

وقال مراسل الجزيرة إن الحكومة المرتقبة التي سيشكلها مجور ستركز على الإصلاحات الاقتصادية في محاولة للتجاوب مع مطالب دولية بهذا الشأن، مشيرا إلى أن الرئيس اليمني طلب من رئيس الحكومة الحالية الذي يشغل أيضا منصب الأمين العام لحزب المؤتمر الحاكم بالتركيز على القضايا المتعلقة بالحزب استعدادا للانتخابات القادمة.

وقال صالح في رسالة إلى عبد القادر باجمال إن "تشكيل حكومة جديدة التزام من أجل المضي قدما في تحقيق نتائج إيجابية على صعيدي التنمية والاستثمار". وأضاف أنه لتنفيذ ما جاء في برنامجه السياسي خلال انتخابات الرئاسة التي جرت في سبتمبر/ أيلول فإن "الأولوية تمنح للأوضاع المعيشية لليمنيين ومحاربة الفقر والفساد والقضاء على البطالة".

وكان مجور (54 عاما)، وهو شخصية اقتصادية وأكاديمية، قد شغل منصب وزارة الثروة السمكية قبل أن يتقلد وزارة الكهرباء في الوزارة نفسها.

ويتحدر مجور من محافظة شبوة، وهو حاصل على ليسانس إدارة الاقتصاد من جامعة الجزائر عام 1981 وماجستير إدارة اقتصادية من جامعة غرنوبل بفرنسا 1987، كما حصل على درجة الدكتوراه في إدارة الإنتاج من نفس الجامعة عام 1991. كما تولى عددا من المناصب الفنية والأكاديمية.

المصدر : الجزيرة + وكالات