الزنداني يبرئ نعمان من مقولة في زيارة خاصة
آخر تحديث: 2007/3/3 الساعة 22:17 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/3/3 الساعة 22:17 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/14 هـ

الزنداني يبرئ نعمان من مقولة في زيارة خاصة

عبد المجيد الزنداني اعتبر تكذيب سعيد نعمان للمقولة كافيا لسحبها (الجزيرة)
سحب الزعيم السياسي والإسلامي اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني صحة ما نقله عن رئيس البرلمان اليمني الأسبق ياسين سعيد نعمان في البرلمان بشأن حاكمية الشريعة.
 
وجاء نفي الشيخ عقب مقابلة من جزءين بثت الجزيرة الجزء الثاني منه الليلة الماضية ويعاد بثه مساء اليوم في برنامج "زيارة خاصة"، وتطرق الشيخ إلى أن نعمان قال إنه "يخضع لحكم القاعة لا لحكم السماء"، في إشارة إلى شريعة الله.

وقال بيان للزنداني تلقت الجزيرة نسخة منه إن عبارة ياسين تلك لم يسمعها من فمه ولكن نقلت إليه من عدد من النواب والسياسيين أثناء الفترة الانتقالية التي تلت الوحدة اليمنية التي أعلنت يوم 22 مايو/أيار 1990.

وأوضح البيان أن ياسين أرسل باحتجاج إلى الزنداني عبر شخص فور مشاهدته البرنامج وسماعه تصريح الشيخ، نافيا فيه أن يكون تلفظ بعبارة كتلك.
 
بيان الشيخ الزنداني جاء بعد بث حلقة زيارة خاصة البارحة (الجزيرة)
وأعلن الزنداني "يسرني أن أعلن للناس جميعا أن ما نسب إلى الأستاذ ياسين من مقولة قد أصبح قولا ساقطا بعد تكذيب صاحبه، كما يسرني إعلان هذا التصحيح".
 
وأشار إلى أنه انتقد هذه المقولة طيلة الفترة الماضية "ولم يصل إلي اعتراض من أخي الأستاذ نعمان، ورويت عنه ما اشتهر عنه عند الناس".
 
وذكر الزنداني في البيان أن نقل العبارة إليه بتلك الطريقة كان من باب المماحكة السياسية التي خيمت على الساحة في تلك الفترة.
المصدر : الجزيرة