تبرعات بـ42 مليون دولار في مؤتمر القدس بالجزائر
آخر تحديث: 2007/3/30 الساعة 02:11 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/3/30 الساعة 02:11 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/12 هـ

تبرعات بـ42 مليون دولار في مؤتمر القدس بالجزائر

جانب من إحدى جلسات مؤتمر القدس في الجزائر (الجزيرة نت)
أحمد روابة-الجزائر
قال ممثل فرع القدس في الجزائر عبد الرزاق مقري إن الجزائر خصصت مجمعا وقفيا لفائدة القدس وأهلها عبارة عن عدد من البنايات والمحال تقع في حي المحمدية بالعاصمة، وتبلغ قيمة العقارات ما يزيد عن 34 مليون دولار، عدا عن تبرعات المواطنين التي بلغت 9 ملايين دولار.

وأوضح مقري في حديث للجزيرة نت أن تبرعات المواطنين ستوجه لإنجاز مشروع بناية من سبعة طوابق بحي رئيسي بالعاصمة، تضم مكاتب ومحال تجارية تصرف عائداتها في تمويل مشاريع لفائدة أهل القدس عن طريق مؤسسة القدس والشبكة العالمية.

بدوره نوه العلامة الدكتور يوسف القرضاوي في مؤتمر حول القدس بتفاعل الشعب الجزائري والإقبال الكبير على التبرع لفائدة المؤسسة، التي ترعى أهل القدس وتعمل على حماية المقدسات التي تتعرض للاعتداء من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد أن التبرعات والعقارات الوقفية التي أعلن عنها في الجزائر ستكون دعما هاما وكبيرا لإنجاز مشاريع لفائدة أهل القدس، لمساعدتهم على البقاء والتمسك بالمدينة المقدسة.

وسيشرع في إنجاز المجمعات الوقفية التي تمولها الحكومة ومشاريع تبرعات المواطنين مباشرة بعد انتهاء أشغال المؤتمر، وفق معايير الجودة العالية والسرعة المطلوبة، لتتمكن مؤسسة القدس من الاستفادة من عائدات هذه المشاريع وتوصيلها إلى مستحقيها.

مشعل مثل حماس في المؤتمر(الفرنسية)
وكشف مقري حصول فرع الجزائر لمؤسسة القدس على اعتماد الدولة بالجزائر، والذي أعلن عنه رئيس الحكومة عبد العزيز بلخادم. ويسمح الاعتماد الرسمي للفرع بالانتشار على أوسع نطاق في المجتمع، ويمكنه من جمع التبرعات والإعانات على مدار السنة.

يذكر أن 45 دولة عربية وإسلامية شاركت في المؤتمر إلى جانب المنظمات والهيئات المهتمة بالمقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين والعاملة على حمايتها من اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي.

ومن المشاركين في المؤتمر رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل ورئيس هيئة علماء المسلمين في العراق حارث الضاري، في حين منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي رئيس أساقفة الروم الأرتوذكس في فلسطين المطران عطا الله حنا وإمام المسجد الأقصى عكرمة صبري من حضور المؤتمر.

المصدر : الجزيرة