مقتل خمسة جنود أميركيين بتفجيرين في العراق
آخر تحديث: 2007/3/26 الساعة 07:00 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/3/26 الساعة 07:00 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/8 هـ

مقتل خمسة جنود أميركيين بتفجيرين في العراق

بمقتل الخمسة يرتفع عدد الجنود الأميركيين الذين سقطوا في العراق هذا الشهر إلى 75 جنديا (رويترز-أرشيف)
 
قال الجيش الأميركي في بيان إن خمسة من جنوده قتلوا الأحد في تفجيرين بالعراق، أربعة منهم قتلوا وجرح اثنان في انفجار قنبلة على جانب طريق في محافظة ديالى شمال شرق بغداد.
 
وقال في بيان آخر أن جنديا خامسا قتل في انفجار قنبلة على جانب طريق في شمال غرب بغداد.
 
وبذلك يصل عدد الجنود الأميركيين الذين قتلوا في العراق هذا الشهر إلى 75 على الأقل.
 
ولم يذكر البيان مزيدا من التفاصيل بخصوص هجوم ديالى إلا أن القادة هناك أفادوا بزيادة وتيرة التفجيرات على جوانب الطرق التي يستخدم فيها نوع مهلك على نحو خاص من القنابل الخارقة للدروع.
 
اشتباكات الرمادي
وفي تطور آخر قال المقدم بالشرطة أحمد الدليمي إن اشتباكات ليوم كامل اندلعت أمس بين الشرطة وزعماء عشائر يعارضون تنظيم القاعدة من ناحية ومسلحين من القاعدة من ناحية أخرى في الرمادي معقل المسلحين العرب السنة.
 
وقالت الشرطة إنه تم أسر 15 من المشتبه في كونهم مؤيدين للقاعدة.
 
الريشاوي ينظم لقوات التحالف لمواجهة المسلحين في الأنبار(الفرنسية)
ويقود المناهضين للمسلحين مع القوات الأميركية والعراقية في الرمادي عبد الستار الريشاوي الذي يقول قائد منطقة الرمادي العقيد الأميركي دبليو شارلتون "إن الريشاوي يقوم بجهود جبارة وحقق نتائج ملموسة في مواجهة الإرهابيين".
 
وفي مواجهات أخرى سقط مزيد من القتلى والجرحى في العراق. فقد ذكرت الشرطة العراقية أن مسجدا تعرض لهجوم في بلدة الحصوة جنوب بغداد حيث دمرت المئذنة في انفجار، ثم أضرم المهاجمون النار فيه مما أسفر عن جرح أربعة أشخاص.
 
وإثر الهجوم اشتبكت القوات الأميركية والعراقية مع مسلحين في البلدة التي شهدت أمس السبت تفجيرا لشاحنة أمام مسجد مما أسفر عن مقتل 16 وجرح 43، كما تعرض مسجد لهجوم بعبوة ناسفة في بلدة الإسكندرية (60 كلم جنوب بغداد) مما أسفر عن جرح شخصين.
 
وشهدت بغداد مقتل شخص برصاص قناص حاول استهداف قوات الأمن في منطقة السنك وسط بغداد، كما قتل جندي بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للجيش العراقي في منطقة اليرموك.
 
وفي تكريت شمال العاصمة لقي شرطي عراقي برتبة نقيب حتفه وأصيب ثلاثة آخرون من عناصر الشرطة بانفجار عبوة ناسفة استهدف دوريتهم على الطريق الرئيسي جنوب المدينة.
 
وقتل مدير معمل غاز حمام العلي في الموصل على يد مسلحين مجهولين أمام منزله بمنطقة وادي حجر وسط مدينة الموصل التي عثر فيها أيضا على خمس جثث بمناطق متفرقة.
 
وذكر مصدر بالشرطة العراقية أن قواتها اشتبكت أيضا مع مسلحين بالرمادي. واستمرت عمليات الدهم للقوات العراقية والأميركية في عدة مناطق.
 
وقالت وزارة الدفاع العراقية إن جنودا لها قتلوا مسلحا واعتقلوا 71 آخرين وعثروا على سيارتين ملغومتين وعشرة مخابئ للأسلحة أمس السبت في بلدة اللطيفية جنوب بغداد.
 
كما أفادت الشرطة بأن قوات عراقية وأميركية اعتقلت 16 مشتبها فيه وعثرت على مخبأين للأسلحة أمس خلال عمليات تفتيش في حي الغزالية غربي العاصمة. ونفذت عملية مشتركة مماثلة في الإسحاقي (100 كلم شمال بغداد) تم خلالها اعتقال 12 مشتبها فيه.
المصدر : وكالات