مقتل أربعة جنود أميركيين شمال بغداد
آخر تحديث: 2007/3/26 الساعة 01:06 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/3/26 الساعة 01:06 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/8 هـ

مقتل أربعة جنود أميركيين شمال بغداد

العربات والمدرعات الأميركية اهداف سهلة للألغام الأرضية في العراق (رويترزـأرشيف)

أعلن الجيش الأميركي الأحد أن أربعة من جنوده لقوا مصرعهم في هجوم بلغم أرضي شمال العاصمة بغداد وقال بيان للجيش إن جنديين آخرين أصيبا ولم يعط تفاصيل إضافية.
 
وفي مواجهات أخرى سقط مزيد من القتلى والجرحى في العراق. فقد ذكرت الشرطة العراقية أن مسجدا تعرض لهجوم في بلدة الحصوة جنوب بغداد حيث دمرت المئذنة في انفجار، ثم أضرم المهاجمون النار فيه مما أسفر عن جرح أربعة أشخاص.
 
وإثر الهجوم اشتبكت القوات الأميركية والعراقية مع مسلحين في البلدة التي شهدت أمس السبت تفجيرا لشاحنة أمام مسجد مما أسفر عن مقتل 16 وجرح 43.
 
وأفادت الأنباء بأن مجموعة من المدرعات الأميركية وعربات عراقية تعرضت لهجوم بنيران الأسلحة الرشاشة، وشوهد جنود أميركيون وهم يهرعون إلى مبان مجاورة، وهز المنطقة انفجار أدى لتصاعد سحب كثيفة من الغبار فى الهواء.
 
وذكرت الشرطة العراقية أنه تم فرض حظر تجول في الحصوة، كما تعرض مسجد لهجوم بعبوة ناسفة في بلدة الإسكندرية (60 كلم جنوب بغداد) مما أسفر عن جرح شخصين.
 
هجمات
وفي هجمات أخرى متفرقة بالعاصمة قتل شخص برصاص قناص حاول استهداف قوات الأمن في منطقة السنك وسط بغداد، كما قتل جندي بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للجيش العراقي في منطقة اليرموك.
 
مسجد للسنة في الحصوة تعرض للتدميرمن قبل ميليشيات (الفرنسية)
وفي تكريت شمال العاصمة لقي شرطي عراقي برتبة نقيب حتفه وأصيب ثلاثة آخرون من عناصر الشرطة بانفجار عبوة ناسفة استهدف دوريتهم على الطريق الرئيسي جنوب المدينة.
 
وقتل مدير معمل غاز حمام العلي في الموصل على يد مسلحين مجهولين أمام منزله بمنطقة وادي حجر وسط مدينة الموصل التي عثر فيها أيضا على خمس جثث بمناطق متفرقة.
 
مداهمات
من جهة أخرى قال الجيش الأميركي إن الشرطة العراقية أحبطت الجمعة الماضية محاولة لشن هجوم باستخدام غاز الكلور ضد أحد مراكز شرطة مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار.
 
وأوضح بيان للجيش أن الشرطة اعتقلت سائق شاحنة كانت محملة بطنين من المتفجرات وخمسة آلاف جالون (3785  لترا) من مادة الكلور بعد أن أوقفها خارج مركز شرطة الجزيرة قرب محطة تنقية المياه بالرمادي.
 
وكان الجيش الأميركي اتهم الأسبوع الماضي مسلحين بتفجير ثلاث شاحنات محملة بغاز الكلور في الأنبار مما أسفر عن مصرع شخصين وإصابة 350 آخرين بأعراض تسمم.
 
وذكر مصدر بالشرطة العراقية أن قواتها اشتبكت أيضا مع مسلحين بالرمادي. واستمرت عمليات الدهم للقوات العراقية والأميركية في عدة مناطق.
 
 
وقالت وزارة الدفاع العراقية إن جنودا لها قتلوا مسلحا واعتقلوا 71 آخرين وعثروا على سيارتين ملغومتين وعشرة مخابيء للأسلحة أمس السبت في بلدة اللطيفية جنوب بغداد.
 
كما أفادت الشرطة أن قوات عراقية وأميركية اعتقلت 16 مشتبها فيه وعثرت على مخبأين للأسلحة أمس خلال عمليات تفتيش في حي الغزالية غرب العاصمة. ونفذت عملية مشتركة مماثلة في الإسحاقي (100 كلم شمال بغداد) تم خلالها اعتقال 12 مشتبها فيه.
المصدر : وكالات