التطورات الأمنية بالعراق ليوم 19 مارس/ آذار 2007
آخر تحديث: 2007/3/20 الساعة 05:25 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/3/20 الساعة 05:25 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/2 هـ

التطورات الأمنية بالعراق ليوم 19 مارس/ آذار 2007

3 مفخخات انفجرت في كركوك وأودت اثنتان منها بحياة 15 شخصا(الفرنسية)

- قتل 15 شخصا على الأقل وأصيب 37 آخرون بجراح بتفجير سيارتين مفخختين في مدينة كركوك (255 كلم شمال بغداد) حسبما أفاد ضابط بالشرطة. ولقي عشرة أشخاص حتفهم في انفجار سيارة مفخخة قرب مسجد للسنة وحسينية للشيعة، فيما قتل خمسة آخرون في انفجار استهدف دورية للشرطة. وانفجرت سيارة ثالثة لاحقا قرب برج للاتصالات دون أن توقع إصابات.

- وفي كركوك أيضا أصيب شخصان جراء سقوط قذيفة هاون على مقر للدفاع المدني.

- لقي خمسة أشخاص على الأقل مصارعهم وأصيب 25 آخرون بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت مسجد الحسين أبو الروح (شيعي) في سوق الشورجة وسط بغداد.

- أصيب ثلاثة أشخاص بجروح جراء سقوط قذيفتي هاون قرب أحد مقار الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة الرئيس جلال الطالباني في منطقة العلاوي وسط المدينة.

- عثرت الشرطة العراقية على جثث 30 شخصا في مناطق متفرقة من العاصمة.

- ذكر ضابط عراقي أن قوة أميركية وعراقية مشتركة اعتقلت خمسة مشتبها فيهم بمنطقة هبهب إثر إطلاق نار على إحدى دوريات الجيش.

- وفي خانقين (170 كلم شمال شرق بغداد) أعلن مصدر أمني إصابة ثلاثة أشخاص بجروح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف مقرا لقوات البشمركة وسط المدينة.

- أعلن ضابط بالشرطة العراقية أن شرطيا وجنديا قتلا وأصيب سبعة آخرون هم أربعة رجال شرطة وثلاثة جنود في هجومين منفصلين شنهما مسلحون مجهولون في تكريت.

- وفي الإسكندرية (60 كلم جنوب بغداد) قتل ثلاثة أشخاص وأصيب أربعة آخرون بهجمات مسلحة، حسبما أفاد ضابط بالشرطة.

- وفي الضلوعية (70 كلم شمال بغداد) أعلنت الشرطة أن مسلحين مجهولين أقدموا على تفجير اثنين من مقار الشرطة اليوم قبل إطلاق سراح المعتقلين داخلهما.

- عثرت الشرطة العراقية على مدير ناحية واسط (200 كلم جنوب بغداد) عبد الحسين خلف الدلفي مقتولا بالرصاص بعد خطفه مساء الأحد من وسط البلدة.

- أعلنت وزارة الدفاع العراقية أن قوات الجيش "تمكنت من قتل ثمانية إرهابيين واعتقال 66 مشتبها فيهم" كما عطلت 15عبوة ناسفة في بغداد والمحافظات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

- أطلقت السلطات العراقية في النجف سراح النساء والأطفال الذين اعتقلتهم إبان العملية العسكرية ضد جماعة جند السماء في المنطقة قبل شهرين.

- في سامراء لقي شرطي حتفه وجرح ثلاثة في هجوم شنه مسلح مجهول على نقطة تفتيش.

- قتل جندي عراقي وأصيب أربعة آخرون بجراح جراء انفجار عبوة في مركبتهم في بلدة الدور القريبة من تكريت.

- وفي الموصل أصيب مدنيان جراء انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور دورية للشرطة، حسبما أفاد مصدر في الشرطة.

- وفي الموصل أيضا عثرت الشرطة على جثث أربعة أشخاص وعليها آثار تعذيب.

- ذكر بيان عسكري أميركي أن مسلحين هاجموا مركزا للشرطة قرب بلد، مضيفا أن اشتباكا حصل مع المهاجمين مما أدى إلى مقتل ستة أشخاص هم ثلاثة مسلحين وشرطيان ومدني.

- وفي المحاويل (75 كلم جنوب بغداد) عثرت الشرطة على جثة رجل مصابة بالرصاص كما عثرت على جثة آخر في الحلة (100 كلم جنوب بغداد).

المصدر : وكالات